حصاد الجولة السادسة من الدوري السعودي - سقوط أهلاوي مدو.. وحادث مؤسف

الأحد، 21 أكتوبر 2018 - 14:04

كتب : عمر أشرف

الاتفاق ضد الأهلي

النصر يتصدر، والهلال يلاحقه والأهلي يسقط في فخ الاتفاق، والجولة تشهد حادثة مؤسفة للغاية وهدف لحسين السيد لاعب الاتفاق.

تعرف معنا على حصاد الدوري السعودي في الجولة السادسة من المسابقة.

الحزم والقادسية

نجح الحزم في تحقيق الفوز الثاني له في الدوري على حساب القادسية، سجل هدفي الحزم اللاعب محمد الصيعري، وسجل للقادسية البرازيلي بيسمارك فيريرا

الوحدة والفيحاء

استمر الوحدة الصاعد حديثا في تحقيق النتائج الإيجابية وذلك بعد فوز جديد على الفيحاء بدفين مقابل هدف واحد.

سجل للوحدة أولا رومولو أوتيرو قبل أن يتعادل عبد الرحمن اليامي للفيحاء.

في أخر دقائق المباراة استطاع مرة أخرى أوتيرو في خطف 3 نقاط من الفيحاء وذلك بعد تسجيله هدف ثان، ليرتقي فرسان مكة للمركز الرابع في سلم الترتيب.

الباطن والنصر

بالرغم من وجود عاصفة ترابية في ملعب الباطن، إلا إنها لم تحرم النصر من الفوز السادس على التوالي وتعزيز صدارته للدوري، وذلك بعد فوز جديد بهدفين بدون مقابل.

احرز هدفي النصر أليكسيس لاعب الباطن في مرماه بالخطأ والمغربي عبد الرزاق حمدلله.

شاهد العاصفة الترابية التي اجتاحت ملعب المباراة

الفيصلي والتعاون

برباعية مقابل هدف وحيد، كشر التعاون عن أنيابه على حساب الفيصلي وسجل في شباكه أربعة أهداف ليحقق الفوز الثاني له في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

وسجل أهداف التعاون هيلدون أوجوستو هدفين وليندر تاوامبا وربيع السفيان، بينما سجل للفيصلي اللاعب البرازيلي روجيريو كوتينيو.

الرائد والفتح

تحت قيادة مدربهم فتحي الجبال، فاز الفتح على مضيفه الرائد بثلاثية بيضاء وحقق الفوز الثاني له في الدوري وصعوده للمركز السادس.

سجل للفتح محمد الفهيد وجواو بيدرو واختتم الثلاثية السعودي محمد المجحد

الاتحاد وأحد

في أول مباراة للكرواتي سلافين بيليتش مدرب الاتحاد الجديد، استمرت معاناة النمور بتعادل آخر مع أحد ليحقق التعادل الثاني له في الدوري بدون أي فوز.

سجل في البداية نادي أحد عن طريق لوكاس ريبامار لاعب بيراميدز السابق وتعادل سريعا أندرسون فييرا "فالديفيا" للعميد، ليقبع الاتحاد في المركز الأخير بنقطتين فقط.

الاتفاق والأهلي

في مباراة للنسيان لنادي أهلي جدة، سحق الاتفاق نظيره الأهلاوي بسداسية مقابل هدفين في مباراة شهدت تألقا لافتا من فارس الدهناء وعلى رأسهم لاعب الأهلي المصري المعار حسين السيد والذي سجل هدفا ساهم في فوز الاتفاق بأفضل ثلاث نقاط لهم منذ بداية الدوري.

شاهد هدف حسين السيد

سجل للاتفاق أولا عن طريق سعيد الربيعي وعزز كريستيان جوانكا تقدم الاتفاق بتسجيل هدف ثان.

قبل نهاية الشوط بثواني قليلة سجل جوزيف دي سوزا هدف تقليص الفارق للأهلي.

وفي الشوط الثاني بدأ الاتفاق في تحطيم معنويات الأهلي وسجل 4 أهداف متتالية عن طريق حسين السيد وبرايان أليمان ومحمد الكويكبي وأخيرا حسن الحبيب.

وسجل هدف تقليص الفارق للأهلي دجانيني تفاريس، لتنتهي المباراة بهزيمة أولى للأهلي هذا الموسم بعد 4 مباريات فوز متتالي.

لعب عبد الله السعيد ومحمد عبد الشافي طوال الـ 90 دقيقة مع الأهلي.

الشباب والهلال

في قمة الجولة السادسة، فاز الهلال على مضيفه الشباب بهدف دون رد لمحمد كنو، ليفوز بالمباراة الخامسة له على التوالي ويطارد النصر المتصدر (مع وجود مباراة مؤجلة للزعيم الهلالي مع الاتفاق)

المباراة شهدت إصابة قوية لنجم الفريق عمر عبد الرحمن عموري والتي قد تكون اشتباه في قطع جزئي في الرباط الصليبي.

هدافو الجولة

فك الأرجنتيني كريستيان جوانكا الاشتباك على صدارة هدافي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بتسجيله هدف خامس شخصي له، ليتصدر قائمة الهدافين برصيد 5 أهداف.

يليه كل من بافتيمبي غوميز مهاجم الهلال، وناصر الشمراني قائد الشباب ولاعب النصر أحمد موسى، وهيلدون اوجوستو ولينادر تاومبا ثنائي التعاون برصيد 4 أهداف لكل منهم.

حادث مؤسف

شهدت مباراة الاتحاد وأحد حادثا مؤسفا بعد إطلاق الحكم صافرة النهاية، باعتداء حسن معاذ لاعب الاتحاد على الأسطورة السعودية حسين عبد الغني لاعب أحد بلكمه وضربه في غرفة تغيير ملابس اللاعبين.

وقد أصدر نادي الاتحاد بيانا أفاد فيه بمعاقبة حسن معاذ إذا تم تأكيد هذه الواقعة بعد شهادة عدد من الأشخاص مثل حارس أحد عبده البسيسي وعبد العزيز الجميعة مراسل قنوات دوري بلس.

وقد أعلن الاتحاد السعودي اليوم عن معاقبة لاعب الاتحاد حسن معاذ بإيقافه عامان بداية من تاريخ القرار وإلزامه بدفع غرامة قدرها 100 ألف ريال سعودي (يحقق للاعب الاستئناف على القرار)

ترتيب الجولة

مازال النصر في صدارة الترتيب بفوز سادس، مع مطاردة شرسة من الهلال بخمسة انتصارات وله مباراة مؤجلة.

يليهم الأهلي بالرغم من خسارته القاسية من الاتفاق إلا إنه مازال ثالثا برصيد 13 نقطة.

يليه في الترتيب الحصان الأسود حتى الآن نادي الوحدة برصيد 12 نقطة، ويأتي الاتفاق خامسا برصيد 11 نقطة، ويمكن أن يقفز إلى المركز الثالث في حالة فوزه في المباراة المؤجلة أمام الهلال.

شاهد بقية ترتيب الدوري من هنا

التعليقات
قد ينال إعجابك