ريال مدريد ضد ليفانتي.. في الطريق لتسجيل الأهداف

السبت، 20 أكتوبر 2018 - 10:29

كتب : محمد يسري

ساؤول - ريال مدريد - أتليتكو مدريد

حين يستضيف ريال مدريد نظيره ليفانتي على ملعب سانتياجو بيرنابيو لن يبحث الفريق الملكي وجماهير عن تحقيق الفوز، بل عن تسجيل هدف لكسر حالة العجز التهديفي التي يمر بها الفريق.

ويلعب ريال مدريد ضد ليفانتي في الجولة التاسعة للدوري الإسباني في مباراة ينتظر فيها الفريق العودة لطريق الانتصارات بعد الخسارة من إشبيلية وديبورتيفو ألافيس والتعادل مع أتليتكو مدريد في الجولات الثلاث الماضية.. بالإضافة لتسجيل الأهداف.

409 دقائق مرت دون أن يسجل ريال مدريد أي هدف بعدما سجل ماركو أسينسيو هدفا في شباك إسبانيول في الدقيقة 41 - بمساعدة حكم الفيديو الذي أكد أن الجناح الإسباني ليس متسللا- ومنذ ذلك الحين لم يسجل الفريق في شباك إشبيلية، أتليتكو مدريد، سسكا موسكو وديبورتيفو ألافيس.

409 دقائق تجعل ريال مدريد تحت قيادة لوبيتيجي يصل لثان أسوأ سجل له دون تسجيل أي أهداف بعد موسم 1984-1985 بواقع 496 وليتساوى مع موسم 2005-2006.

تعرف أكثر - (ريال مدريد 1985 - كارثة نتائج وعقم تهديفي وفريق على حافة الهاوية)

وإذا تأخر ريال مدريد في تسجيل هدف في شباك ليفانتي حتى الدقيقة 88 فإن الجيل الحالي سيكون أكثر من استمر لدقائق متتالية دون تسجيل أي أهداف.

لكن يبدو أن الأمور لن تتعقد في طريق ريال مدريد للوصول لشباك ليفانتي. لماذا؟

بالرغم أن ليفانتي يحتل المركز 11 في الدوري برصيد 10 نقاط إلا أن الفريق يعد من أضغف خطوط الدفاع.

استقبل الفريق الذي يدربه باكو لوبيز 14 هدفا ليكون ثالث أضعف خط دفاع في الدوري بعد ويسكا الذي استقبل 18 هدفا ورايو فاييكانو الذي استقبل 15 هدفا.

هذا السبب الأول.

أما السبب الثاني فيتمثل في اكتمال صفوف ريال مدريد الهجومية بشفاء إيسكو وعودته لقائمة الفريق بعد إجراء عملية الزائدة الدودية.

إيسكو غاب عن ريال مدريد منذ مباراة إسبانيول، ومنذ ذلك التوقيت لم يسجل الفريق أي أهداف.

أهمية إيسكو لكتيبة لوبيتيجي تكمن في صناعته للفرص واللعب بين الخطوط، إذ يبلغ مُعدل صناعته للفرصة بـ فرصة محققة لتسجيل في المباراة، بجانب صناعته لـ 5 فرص للتسجيل ضد روما في دوري أبطال أوروبا.

لكن مواجهة ليفانتي قد لا تحمل النبأ السار لـ ريال مدريد، خصوصا وأن الفريق الملكي فشل في تحقيق الفوز على ضفادع ذهابا وإيابا في الموسم الماضي.

ترى.. هل يسجل ريال مدريد في شباك ليفانتي ونرى لاعبا يحتفل بقميص الملكي؟ أم تستمر فترة الجفاء التي قد تودي برأس لوبيتيجي من كرسي القيادة الفنية؟

اقرأ أيضا:

حوار في الجول – نائب أمبرو: هذه مزايا عرضنا لـ الأهلي.. نسعى لجعله مثل أعرق الأندية الأوروبية

أحمد حسن غاضبا: عصام عبد الفتاح ينتقم من بيراميدز.. هل الصوت المرتفع هو الأنسب حاليا؟

فيراري الأهلي لـ في الجول: إصابتي تشبه ما حدث لصلاح.. وأتمنى التألق بعد حديث الصحافة الإنجليزية عني

قبل مواجهة صلاح ورمضان صبحي.. كيف جاءت نتائج المواجهات المصرية السابقة في إنجلترا

انطلاقة يوفنتوس ومفاجأة بولندية في أبرز ما حدث بالدوري الإيطالي قبل التوقف الدولي

ريال مدريد 1985 - كارثة نتائج وعقم تهديفي وفريق على حافة الهاوية

التعليقات