مؤتمر تقديم هنري – جوارديولا المرجع.. تأثير فينجر والمستقبل كمدرب

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 - 17:29

كتب : محرر في الجول

هنري - موناكو

عقد الفرنسي تييري هنري، المدير الفني الجديد لموناكو، مؤتمره الصحفي الأول والذي تم تقديمه كمدرب، خلفا للبرتغالي ليوناردو جارديم.

تييري هنري سيبدأ عمله كمدير فني لأول مرة بتولي القيادة الفنية لموناكو، النادي الذي بدأ فيه مسيرته الاحترافية كلاعب كرة قدم.

وإليكم أبرز ما جاء في مؤتمر تقديم تييري هنري.

جوارديولا وفينجر

"بالنسبة لي، جوارديولا هو المرجع التدريبي، تعلمنا كيف تُلعب الكرة عندما كنت تحت قيادته في برشلونة".

"الإسهامات التي قدمها للعبة، كان يسبق الجميع، رأيت ذلك عن قرب، أنت تتعلم من الأشخاص وهم يلهموك، لكن يجب أن تقدم خليطا مما تعلمته".

"بالحديث عن المدربين الذين لعبت تحت قيادتهم، تعلمت من الكثير منهم، كل واحد منهم، حتى من تحداني أو قام بأشياء خاطئة، أنت تتعلم أكثر عندما لا تسير الأمور بشكل صحيح".

"لكن إذا تحدثت عن فينجر، فهو أنار الكثير من الأشياء في عقلي، جعلني أفهم ما هو الحال كلاعب محترف، كيف أؤدي بشكل جيد، لن أنسى ذلك، أنتم تعرفون علاقتي به، سأظل أتذكر بعض ما كان يفعله".

الحياة كمدرب

"الكثير من المدربين ألهموني في فرنسا، بالنسبة لي المدرب يجب عليه أن يجعل اللاعبين أفضل، تطوير اللاعبين بالنسبة لي نجاح".

"عندما قدم موناكو لي العرض تحدث قلبي، أنت تعرف الصلة التي تربطني بفريق في لندن، لكن هذا المكان هو الذي بدأ فيه كل شيء، وسيظل له مكانا كبيرا في قلبي".

"ولذلك، المجيء إلى هنا وبداية مسيرتي التدريبية من هنا حلم تحقق، لن أكذب سيكون هناك الكثير من العمل كما تعرفون، لكنني سعيد بوجودي هنا".

"الحديث عن المستقبل أمر بعيد الآن، أنا تركيزي حاليا مع موناكو".

التعليقات