بالفيديو - مصر تكتفي بهدفين أمام إي سواتيني وتنتظر تفوق تونس ليتأهلا رسميا لأمم إفريقيا

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 - 16:49

كتب : محمد سمير

إي سواتيني ضد مصر

اكتفى المنتخب المصري بقيادة خافيير أجيري بهدفين في مرمى آي سواتيني بالجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا بالكاميرون 2019.

وافتتح أحمد حجازي التسجيل في الدقيقة 18 قبل أن يضيف مروان محسن الهدف الثاني في الدقيقة 52.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد مصر إلى تسع نقاط بعد مرور أربع جولات بالتساوي مع المنتخب التونسي الذي يواجه النيجر بعد قليل في ختام الجولة الرابعة.

وينتظر الفراعنة تعثر النيجر بفوز أو تعادل تونس لتتأهل مصر رفقة نسور قرطاج إلى أمم إفريقيا 2019 بالكاميرون قبل جولتين من نهاية التصفيات.

وشارك المنتخب المصري 23 مرة سابقة ببطولات أمم إفريقيا كأكثر منتخب مشاركة ويسعى للتأهل رقم 24 في تاريخه.

وبدأ المنتخب المصري المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي وأحمد المحمدي وأحمد حجازي وباهر المحمدي وأيمن أشرف ومحمد النني وطارق حامد وتريزيجيه وعمرو وردة وحسين الشحات ومروان محسن.

وانطلق اللقاء بتهديد سريع عن طريق محمود حسن "تريزيجيه" بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن مرت أعلى العارضة.

وباغت منتخب آي سواتيني الدفاع المصري في الدقيقة السادسة بعرضية قوية أخطأ أيمن أشرف في تقديرها ليسددها فيجاريدو أرضية قوية لكن تألق محمد الشناوي وتصدى لها بثبات.

وبعدها بدقيقتين هجمة أخرى لآي سواتيني سددها تسابيدزي قوية لكن فوق العارضة.

واستحوذ المنتخب المصري على الكرة بعد ذلك لكن دون خطورة حقيقية دون خطورة حقيقية على المرمى في الربع ساعة الأولى من المباراة.

وفي الدقيقة 18 نفذ عمرو وردة ركلة ركنية على يسار مرمى آي سواتيني واستقبلها أحمد حجازي برأسية قوية سكنت الشباك وفشل حارس المرمى التعامل معها.

وتراجع منتخب آي سواتيني للدفاع بصورة ملحوظة مع استمرار السيطرة المصرية على الكرة وسط تألق من عمرو وردة خاصة في الركلات الثانبتة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم مصر بهدف حجازي وسط هجمات على استحياء من جانب لاعبي آي سواتيني دون الخطورة الحقيقية على مرمى الشناوي.

وبدأ الشوط الثاني بسيطرة مصرية ونزول أحمد حسن "كوكا" بدلا من حسين الشحات.

وبعد مرور سبع دقائق من الشوط الثاني نجح مروان محسن في تسجيل الهدف الثاني بعد أن استغل تمريرة كوكا داخل منطقة الجزاء وقام مروان مراوغة ثنائي الدفاع وسدد بقدمه اليسرى على يمين حارس المرمى.

هدأ اللقاء بعد الهدف الثاني لمنتخب مصر ودفع خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر بمحمد محمود لاعب المنتخب الأولمبي بدلا من مروان محسن.

وفي الدقيقة 85 تعرض كوكا لإصابة فاضطر الجهاز الفني للدفع باللاعب سام مرسي بدلا منه.

وبنهاية المباراة ينتظر المنتخب المصري تعثر النيجر ضد تونس يوم الثلاثاء في نفس الجولة، إذ أن أي نتيجة إيجابية لصالح نسور قرطاج تحسم تأهل الفراعنة.

التعليقات
قد ينال إعجابك