منافسه: بولت سيواجه صعوبة كبيرة في لعبة كرة القدم.. لم نهتم كثيرا بمراقبته

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 - 16:05

كتب : زكي السعيد

بولت

خطف يوسين بولت الأنظار من جديد، ولكن ليس على مضمار سباق ركض للمسافات القصيرة، بل على عُشب أخضر في ملعب كرة قدم.

الرياضي الجامايكي الذي يُعتبَر من أفضل لاعبي ألعاب القوى على الإطلاق، شارك في مباراة ودية مع فريق سنترال كوست مارينرز الأسترالي يوم الجمعة الماضي، في مواجهة ماكارثر ساوث وست يونايتد، ونجح في تسجيل هدفين، خاطفا الأضواء، ومنتظرا عرض محتمل بعقد احترافي من النادي.

أما شبكة "إي إس بي إن"، فنظرت إلى الأمر بصورة عكسية، وحاورت جوش سايمونز مدافع فريق ماكارثر، أحد اللاعبين الذين واجهوا بولت في تلك المباراة.

إلا أن سايمونز قلل من شأن بولت، مشيرا إلى أن تركيزه كان منصبا على لاعبين آخرين في الفريق المنافس: "لم أركز على بولت كثيرا، كنت قلقا بشأن روز ماكورماك (مهاجم آخر في فريق مارينرز)، وكذلك جوردان موراي الذي زاملته في السابق قبل أن ينضم لـ مارينرز. لقد أدركت الخطورة التي يمكن يخلقاها".

وواصل تقييمه لـ بولت: "لديه طريق طويل ينتظره حتى يصل للمستوى الاحترافي، يمكنه أن يصل إليه عبر العمل مع المدرب الصحيح، ولكنه اسم كبير، وهذا ما ترغب الجماهير في مشاهدته".

هل يستحق بولت الحصول على عقد احترافي من نادي مارينرز؟ سايمونز أجاب بصراحة شديدة: "هناك لاعبين عملوا بجد لفترة أطول، على الأغلب هناك لاعبين في أكثر استحقاقا منه. ولكن القرار يرجع لإدارة فريق مارينرز، يعتقدون أنهم سيجتذبون مزيدا من الجماهير للملعب".

مضيفا: "نعرف جميعا أن بولت رياضي ألعاب قوى رائع، كل من في العالم يدركون ذلك. تحدثت إلى جاك كليبسي (لاعب في مارينرز) وأخبرني أن بولت يجد صعوبة في السير بالشارع دون أن يلتف حوله المعجبون".

وواصل: "تغريدة مارينرز لهدفه الأول حصدت حوالي 4,7 ملايين مشاهدة، وهذا أمر عظيم، لا يوجد لاعب في الدوري الأسترالي قادر على مضاهاة تلك الشعبية".

كما تحدث عن المشاكل التي ستواجه بولت إن استمر في لعبة كرة القدم: "لقد سيطر على الكرة جيدا في الهدف الأول، ولكن حتى أكون صادقا، لقد تحصّل على الكثير من المساحات، ونسق المباراة كان أبطأ مما سنواجهه في منافسات الدوري".

مختتما: "في الدوري سيجد تقارب أكبر للخطوط، الدفاع سيكون أكثر حدة وسرعة. أي مهاجم من المستوى الأول كان سيسجل 5 أهداف على الأرجح في هذه المباراة".

اقرأ أيضا:

أوزيل.. مسيرة من ارتباك الحالة المزاجية

أبو ريدة: لن يتم تطبيق قرار لاعبي شمال إفريقيا في يناير.. الدوري يجب أن يستمر بشكله الحالي

عضو مجلس المصري: أزمة الجزيرة لا تحدث في الدورات الرمضانية

تقرير: إضافة 5 لاعبين جدد بقوائم الأندية المشاركة بالبطولة العربية

أولمبياد الشباب - فيديو.. "قصة شعر" لاعبة كادت تسبب في ضياع الفوز بالذهبية

التعليقات