صن: نائب مانشستر يونايتد يجتمع مع ولي عهد السعودية الأسبوع المقبل بالرياض

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 - 12:40

كتب : محمد سمير

محمد بن سلمان ولي العهد السعودي بجانب رئيس فيفا

يجتمع أفرام جلايزر نائب رئيس مانشستر يونايتد مع محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية الأسبوع المقبل بمدينة الرياض، بحسب تقارير إنجليزية.

وكشفت تقارير إنجليزية عن رغبة ولي العهد السعودي في شراء الفريق الإنجليزي والمنافسة في عالم كرة القدم على غرار الإمارات مع مانشستر سيتي وقطر مع باريس سان جيرمان.

وأوضح تقرير خاص لصحيفة ذا صن البريطانية أن اجتماعا بين نائب مانشستر يونايتد وولي العهد السعودي الأسبوع المقبل على هامش مؤتمر دافوس في الصحراء لمناقشة ذلك الأمر.

وأشار التقرير إلى أنه رغم عدم رغبة عائلة جلايزر دائما في بيع مانشستر يونايتد أو الاستغناء عن النادي لكن السعودية من الدول القليلة التي يمكنها دفع ما يزيد عن 3 مليارات جنيه استرليني للحصول على ملكية النادي.

وكشف التقرير عن زيارة مؤكدة لجلايزر نائب رئيس مانشستر يونايتد الأسبوع المقبل للحديث بمؤتمر مبادرة الاستثمار المستقبلي والذيي ضم كبار المسؤولين بالدول الغنية بالنفط والمستثمرين والمصرفيين من جميع أنحاء العالم.

وأعلن التقرير عن حديث نائب مجلس مانشستر يونايتد في اليوم الثاني من المؤتمر يوم الأربعاء 24 أكتوبر عن قوة الرياضة والاتجاهات المستقبلية للاستثمار.

وأضاف التقرير وفقا لمصادر الصحيفة البريطانية فولي العهد الأمير محمد بن سلمان -مضيف المؤتمر- يريد شراء يونايتد ومن المقرر أن يتحدث مع جلايزر حول ذلك الأمر.

وأشار التقرير إلى أن ذلك يعود لرؤية الأمير السعودي لعام 2030 بتحويل الممكلة العربية السعودية وصورتها في الخارج، والاستثمار في أحد أكبر أندية كرة القدم بالعالم سيكون مميزا.

وكانت العائلة الحاكمة بالإمارات استحوذت على نادي مانشستر سيتي في 2008 بينما أصبح نادي باريس سان جيرمان مملوكا لقطر في عام 2011.

وأوضح التقرير إلى احتمالية وجود اتفاق بين الطرفين لحصول السعودية على نسبة كبيرة من مانشستر يونايتد ولا يكون الشراء بصورة كاملة مثملا حدث من ائتلافا صينيا مدعوما من الدولة في 2015 وقاموا بشراء 13% من مجموعة سيتي لكرة القدم مالكة نادي مانشستر سيتي ونوادي أخرى حول العالم.

التعليقات
قد ينال إعجابك