بلجيكا تتصدر مجموعتها في دوري أوروبا بإسقاط سويسرا وكرواتيا لا تقدر على إنجلترا

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 - 22:57

كتب : FilGoal

روميلو لوكاكو - بلجيكا

أبت بلجيكا إلا أن تخرج فائزة بنتيجة 2-1 في أرضها أمام سويسرا يوم الجمعة في الجولة 3 من مباريات المجموعة 2 بالمستوى الأول لدوري أمم أوروبا وسجلت هدفا متأخرا لترد على ضيفتها التي كادت تقتنص التعادل في ملعب الملك بدوين ببروكسل.

وفشلت كرواتيا في النيل من شباك ضيفتها إنجلترا ليتعادل الفريقان في إطار مباريات المجموعة 4 من المستوى الأول للبطولة ذاتها.

وانفردت بلجيكا بصدارة المجموعة بعد فوزها الثاني على التوالي ورفعت رصيدها إلى 6 نقاط. وكان فريق الشياطين الحمر فاز على آيسلندا في عقر دارها بثلاثة أهداف دون رد في سبتمبر الماضي.

وتقدم روميلو لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد لمنتخب بلجيكا في الدقيقة 58 قبل أن يعادل ماريو جافرانوفيتش النتيجة في الدقيقة 76.

وعاد لوكاكو البالغ عمره 25 عاما للتألق وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 84 ليمنح الانتصار للفريق المتوج بالميدالية البرونزية لمونديال 2018.

وتوقف رصيد سويسرا عند 3 نقاط وكانت فازت في مباراتها السابقة بالبطولة على ضيفتها آيسلندا بنتيجة 6-صفر في سبتمبر الماضي.

وتلعب بلجيكا مباراة ودية أمام جارتها هولندا يوم الثلاثاء بينما تحل سويسرا يوم الاثنين ضيفة على آيسلندا في دوري أمم أوروبا.

ويقام لقاء الإياب بين سويسرا وبلجيكا في 18 نوفمبر.

وفي ريجيكا الكرواتية لم يقدر وصيف العالم على التسجيل في مرمى إنجلترا في لقاء يعيد للأذهان المواجهة الساخنة بين الفريقين والتي انتهت منذ أشهر بخسارة منتخب الأسود الثلاثة بنتيجة 2-1 في الدور نصف النهائي لكأس العالم 2018.

وحصد المنتخبان أول نقطة في دوري أوروبا وتتصدر إسبانيا المجموعة التي تضم الفريقين برصيد 6 نقاط.

وتلعب كرواتيا وديا يوم الاثنين أمام الأردن بينما تحل إنجلترا ضيفة على إسبانيا في إشبيلية بدوري أوروبا.

وإذا فازت إسبانيا يوم الاثنين فإنها ستحسم تصدرها للمجموعة وتأهلها إلى الدور نصف النهائي من البطولة.

ويقام لقاء الإياب بين إنجلترا وكرواتيا في 18 نوفمبر.

التعليقات