كيف يضمن الفراعنة خلال أيام تأهلهم إلى كأس إفريقيا

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 - 21:52

كتب : نادر عيد

أحمد المحمدي - مصر - إي سواتيني

قطع الفراعنة شوطا كبيرا في صراع التأهل إلى كأس أمم إفريقيا 2019 بفوز جديد في المجموعة العاشرة لتصفيات البطولة وقد يضمنون تأهلهم إلى العرس القاري خلال أيام حين يخوضون لقاء الإياب أمام منتخب مملكة إي سواتيني الذي خضع يوم الجمعة في ملعب السلام وخسر بنتيجة 4-1 أمام رفاق النجم محمد صلاح.

ويحتاج رجال المدرب المكسيكي خافيير أجيري للفوز على سواتيني يوم الثلاثاء في ملعب مافوسو بمدينة مانزيني لكنهم سينتظرون نتيجة اللقاء المقام في مدينة نياميي المنتمية للنيجر حيث لقاء أصحاب الأرض أمام نسور تونس والتي قد تصب نتيجتها في مصلحة منتخب مصر ليحسم تأهله إلى الكاميرون 2019.

لكي يتأهل الفراعنة خلال أيام للمرة 24 في تاريخهم إلى كأس إفريقيا يحتاجون للفوز على سواتيني في ملعبها وألا تحصد النيجر أكثر من نقطة في مواجهتيها أمام تونس متصدرة المجموعة.

ويتساوى المنتخبان العربيان مصر وتونس حاليا في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بينما تملك سواتيني نقطة وحيدة وكذلك النيجر.

في حال فوز مصر على سواتيني وحصد تونس لأربعة نقاط أو 6 في مباراتيها أمام النيجر ستنتهي المنافسة في المجموعة بتأهل الفراعنة ونسور قرطاج إلى كأس إفريقيا.

وتستضيف تونس فريق النيجر يوم السبت في ملعب رادس في الجولة 3 من التصفيات.

وتقام يوم الثلاثاء 16 أكتوبر مباراتا الجولة الرابعة في المجموعة. منتخبا سواتيني والنيجر يستضيفان مصر وتونس على الترتيب.

وتملك مصر الرقم القياسي في عدد المشاركات بكأس إفريقيا (23 مرة) وتليها كوت ديفوار (22) ثم غانا (21) ثم الكاميرون وتونس والكونغو الديموقراطية (18).

طالع أيضا

هدف عالمي وإصابة في ملخص لمسات صلاح أمام سواتيني

تمريرة حاسمة في ملخص لمسات غزال أمام سواتيني

أجيري ينتقد ملعب السلام ويصرح: قد أغير لاعبين في لقاء الإياب أمام سواتيني

مدرب سواتيني: مصر أقوى من تونس لهذه الأسباب

وائل جمعة ينتقد أداء لاعبي مصر في الشوط الثاني أمام سواتيني

التشخيص المبدئي لإصابة صلاح

التعليقات