العتال يطالب وزارة الرياضة بإعلان عدم قانونية عمومية الزمالك غير العادية

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 - 15:31

كتب : عاطف شادي

هاني العتال - عبد الله جورج

أخطر هاني العتال نائب رئيس نادي الزمالك وزارة الشباب والرياضة بعدم قانوينة انعقاد الجمعية العمومية غير العادية للنادي والمقرر لها يومي 18 و19 أكتوبر الجاري في خطاب رسمي.

وأرسل العتال خطابا رسميا لوزارة الرياضة عن طريق المحامي الخاص به، يخطرها فيه بعدم قانونية دعوة مرتضى منصور رئيس الزمالك لعقد جمعية عمومية غير عادية.

وجاء الخطاب على النحو التالي:

إيماناً منا بـولايتكم واختصاصـاتكم المقـررة بالمـادة 53 مـن اللائحـة الماليـة للأنديـة الرياضية من اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفات التي تقدم عليها مجالس إدارات الأندية الرياضية، وإبراء لساحة الشاكي بصفته نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك الرياضي فإننا نعرض على سيادتكم مخالفة الدعوة لعقد الجمعية العمومية غير العادية يومي 18 و19 أكتوبر، وذلك على النحو التالي

- مخالفة الدعوة لنص المادة 19 التي توجب لصحة انعقاد الجمعية العمومية حضور عشرة آلاف عضو وليس سبعة آلاف، وذلك وفقاً للائحة نادي الزمالك الواجبة التطبيق حتـى الآن فهي وحدها التي وافقت عليها اللجنة الأولمبية ونشرت في ٢٨/٨/٢٠١٧ وبدأ العمل بها في اليوم التالي.

- مخالفة الدعوة لنص المادة 12 مـن لائحـة الزمالك والتـي توجـب ألا يقـل زمـن انعقـاد الجمعية عن ١٥ يوما تحسب من يوم توجيه الدعوة الحاصل في ٦/١٠/٢٠١٨ في حين أن تاريخ الانعقاد فـي ١٨ ،١٩/١٠ أي أقـل مـن ١٥ يـوما، ولا يعتـد بـأي تعـديل عليـه طالمـا أن اللجنـة الأولمبية لم توافق عليه ولم يتم نشره كإجرائين متلازمين لا يغني أحدهما عن الآخر.

- مخالفة الدعوة لنص المادة 15 من ذات اللائحة والتي توجب انعقاد الجمعية علـى يـوم واحد متى خلا جدول أعمالها من بند الانتخاب.

- تجاهل دعوة اللجنة الأولمبية رغم كونه إجراء ملزم.

- عــدم الإعـــلان عــن مجلـــس الإدارة الـــذي دعــى إلـــى الجمعيـــة العموميــة فـــي الموقـــع الإلكتروني للنادي.

- عـــدم دعـــوة نائـــب رئـــيس مجلـــس الإدارة / هـــاني مجـــدي خليـــل – ولا عضـــو مجلـــس الإدارة/ عبد االله جورج – مما يجعل قرار مجلس الإدارة باطلا ويبطل معه جميع القـرارات والإجراءات التي اتخذت وتتخذ.

- التجهيل بالموضوعات التي ستعرض على الجمعية العمومية والمفترض أنها قد تم مناقشتها في جلسة حضرها بعض الأعضاء بالمخالفة للمادة 20 من لائحة الزمالك التي لازالت ســــارية حتــــى الآن ولــــم يــــدخل عليهــــا أي تعــــديل يقـره القــــانون، والتــــي توجــــب ألا تتعارض الموضوعات التي ستعرض على الجمعيـة العموميـة غـير العاديـة مـع أحكـام القانون، ولا يغير من ذلك ما ورد في الإعلان من مواجهة المؤامرات، فهي عبارة اتخذت ستاراً لإخفاء ما يتعارض مع أحكام القانون. لذلــــــك ألتمس من سيادتكم إعمال شؤونكم لإعلاء قانون الرياضة واللائحـة الماليـة والنظـام العام بالتدخل السريع وإعـلان مخالفـة الـدعوة للجمعيـة العموميـة غيـر العاديـة، والمحـدد لانعقادها يومي ١٨ ،١٩/١٠/٢٠١٨ ومخالفتها للقانون وما يترتب عليه من مخالفات مالية لبطلانها وبطلان والإجراءات السابقة واللاحقة عليه.

وكان مرتضى منصور رئيس النادي قد أعلن في وقت سابق يوم 1 أكتوبر عن أن مجلس إدارة النادي سيعقد جمعية عمومية طارئة يومي 18 و19 أكتوبر ليقول رأيه في إيقافه لمدة عام من قبل الاتحاد الإفريقي وتغريمه ماليا، بجانب تجميد اللجنة الأوليمبية له. (طالع التفاصيل)

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك