بالفيديو – بنفيكا يهزم بورتو لأول مرة منذ 4 سنوات ويتصدر الدوري البرتغالي

الأحد، 07 أكتوبر 2018 - 21:03

كتب : أحمد العريان

هاريس سيفروفيتش يحتفل بهدف بنفيكا في مرمى بورتو

هدفا واحدا من هاريس سيفروفيتش كان كفيلا ليسجل بنفيكا فوزه الأول على بورتو منذ 4 سنوات وتصدر الدوري البرتغالي.

أهدر هاريس سيفروفيتش فرصة التقدم في الدقيقة الـ41. تمريرة رائعة من فرانكو سيرفي وضعت المهاجم السويسري في انفراد كامل بإيكر كاسياس، لكن سيفروفيتش سدد بجانب المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بنفيكا واصل الضغط، وسدد جابريال كرة صاروخية في الدقيقة الـ61 لكن إيكر كاسياس تصدى لها ببراعة فائقة وحولها إلى كرة ركنية.

وفي الدقيقة الـ62 انكسر صمود الحارس الإسباني المخضرم أخيرا. وصلت كرة طولية مهدها كريستيان بيتزي برأسه إلى سيفروفيتش الذي انفرد مجددا، لكنه سددها مباشرة في مرمى إيكر كاسياس مسجلا الأول هذه المرة.

سرخيو كونسيساو مدرب بورتو أجرى تبديلاته سريعا بغية تحقيق التعادل، فشارك خيسوس كورونا بدلا من ماكسي بيريرا لاعب بنفيكا السابق في الدقيقة الـ70، وشارك أندر بيريرا بدلا من تيكينيو سواريش في الدقيقة الـ76، لكنهما فشلا في مهمتهما.

وأشهر حكم اللقاء بطاقة حمراء للوافد الجديد كريستيان ليما مدافع بنفكا في الدقيقة الـ82 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، لكن أوديسياس فلاكديموس حارس بنفيكا وباقي أفراد الدفاع خرجوا بالمباراة لبر الأمان.

كاد ياسين براهيمي النجم الجزائري لبورتو يحقق التعادل في الوقت القاتل، حين وصلت له الكرة في الدقيقة الـ85 ومهدها لنفسه ليسدد في الزاوية البعيدة، لكن الكرة مرت بجانب القائم.

وشارك أندرياس ساماريس بدلا من سيفروفيتش في الدقيقة الـ91 في تشكيل بنفيكا بأمر من روي فيتوريا لإهدار الوقت، لينتهي اللقاء بفوز بنفيكا بهدف مقابل لا شيء.

فوز بنفيكا هو الأول للنسور على تنانين بورتو منذ أربع سنوات، فكان الفوز الأخير في شهر ديسمبر من عام 2014 حين فاز بنفيكا بهدفين مقابل لا شيء في الدوري.

ورفع بنفيكا رصيده في الدوري بهذا الفوز إلى النقطة الـ17 مرتقيا لصدارة ترتيب الدوري مؤقتا قبل مباراة سبورتنج لشبونة مع بورتيمونينسي مساء اليوم الأحد، فيما تجمد رصيد بورتو عند النقطة الـ15 في المركز الثالث.

التعليقات