حوار مطول - ديبالا: رونالدو انتقل إلى يوفنتوس بسبب انتصارنا على ريال مدريد

السبت، 06 أكتوبر 2018 - 19:03

كتب : زكي السعيد

كريستيانو رونالدو - باولو ديبالا

مزاملة كريستيانو رونالدو، ومساهمة انتصار يوفنتوس على ريال مدريد في انتقال البرتغالي إلى السيدة العجوز، وطموحاته المعدومة في مضاهاته.. كلها أمور تطرق إليها الأرجنتيني الموهوب باولو ديبالا في حديثه المطول لصحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية.

ديبالا مزح بشأن تسديد الركلات الحرة التي تناوب عليها مع زميله ميراليم بيانيتش في الموسم السابق: "في الموسم الماضي، عقدت اتفاقا مع ميراليم يخص الركلات الثابتة: إن كانت الكرة في الجهة اليسرى، سيسددها هو، أما إن كانت في الجهة اليمنى، فسأسددها أنا. وعندما وصل رونالدو، راسلت بيانيتش قائلا: عذرا ميري، ولكن أعتقد أنك لن تسدد العديد من الركلات الثابتة هذا العام".

مضيفا: "بعيدا عن المزاح، نعرف كيف تسير الأمور، على الجهة اليسرى يسدد كريستيانو، ونحن نقف فقط لخلق صورة جيدة. في ركلات الجزاء هناك تسلسل هرمي واضح: رونالدو أولا، ثم أنا، ثم بيانيتش".

كما تحدث ديبالا عن تجربة اللعب في يوفنتوس: "أليجري يعطيني حرية حركية، وهذا يتوقف على هوية الزملاء الموجودين في التشكيلة، وهنا تختلف تعليماته بشأن تحركاتي. أتبادل الأفكار مع ألليجري، ونتوصل للأماكن التي يمكنني إيجاد مساحات فيها أكثر. بوجه عام، صعوبات وإصابات الموسم الماضي ساعدتني على النضج".

وواصل: "تعلمت الكثير في يوفنتوس، كيفية الحديث إلى اللاعبين قبل المباريات على سبيل المثال. جيجي بوفون وجورجيو كيلليني وداني ألفيش والكثير من اللاعبين الدوليين كانوا معلمين رائعين، ولكنك تحتاج أيضا إلى الشخصية حتى تعبّر عن نفسك".

مسلطا الضوء على الحمل الثقيل الذي يحمله على ظهره: "ارتداء الرقم 10 مسؤولية كبيرة، لأنك تضرب مثالا للأطفال والعالم أجمع الذي يشاهدك. لم أفكر أبدا في ارتداء الرقم حتى عرضه النادي، وحينها لم أستغرق 10 دقائق لأتخذ القرار".

وعن أولوياته الشخصية في الفوز بالبطولات: "أنا مستعد للتضحية بالدوري الإيطالي في مقابل دوري أبطال أوروبا، وهذا كان موقفي في الموسم الماضي أيضا. التوقعات تزايدت هذا الموسم، إلا أن العقلية تظل على حالها: الفوز بكل شيء".

مواجهة ريال مدريد

يوفنتوس خرج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، بالخسارة 3-4 أمام ريال مدريد بمجموع المباراتين، بعد ذهاب وإياب خياليين، عاد فيها فريق السيدة العجوز من تأخره بثلاثية نظيفة، قبل أن يصعقهم رونالدو بهدف قاتل من علامة الجزاء.

إلا أن ديبالا يرى تلك المواجهة بنظرة خاصة: "لا أعتقد أن هناك قائمة أقوى من يوفنتوس في الموسم الماضي، صحيح أن ريال مدريد فاز، ولكنهم لم يثبتوا أنهم أقوى مننا. إن تخطيناه في ذلك الدور، لتغيّر كل شيء. لكنا فزنا بدوري أبطاال أوروبا، ولقال الجميع أننا الأفضل، لم يكن هناك فريق أقوى مننا".

وأردف: "الانتصار في ملعب برنابيو أعطانا المزيد من القوة والإيمان. الفريق ذهب إلى مدريد وفاز بكثير من العزم والمثابرة. زملائي أخبروني أن ريال مدريد عانى كثيرا، لقد نظروا إلى بعضهم بكثير من الحيرة بعد أن تلقوا 3 أهداف بتلك الطريقة".

قبل أن يكشف عن اعتقاده الشخصي بشأن انتقال رونالدو إلى فريقه: "أعتقد أن هذه المباراة دفعت رونالدو للانضمام إلى يوفنتوس، أدرك وقتها مدى قوتنا، إنه فطن للغاية، ويرى الأمور قبل الآخرين".

رونالدو المتواضع

وأشاد ديبالا بزميله الجديد: "الأمر الذي أذهلنا بخصوص رونالدو هو مدى تواضعه، إن رأيته على وسائل التواصل الاجتماعي أو التلفاز، فستكوّن فكرة خاطئة عنه، ولكنه يشبهنا جميعا حقا".

مضيفا: "إنه يتدرب بشكل جيد، يركّز بنسبة 100% في كل حصة تدريبية، يمازحنا بطريقة طبيعية، يسخر من جواو كانسيلو ويقول أن لغته الإيطالية صارت أفضل منه بالفعل، كما بدأ في شرب الماتي مثل الأمريكيين الجنوبيين".

أليساندرو ديل بييرو أسطورة يوفنتوس، صرّح أن ديبالا وكيليان مبابي، سيكونان خليفتي رونالدو ميسي في عالم كرة القدم، وديبالا علّق على هذا الاعتقاد: "يجب أن يكون ميسي ورونالدو في نهايات مسيرتيهما حتى يحدث ذلك، ولكنهما يقدمان مستويات غير عادية حتى اللحظة".

مضيفا: "ميسي ورونالدو أعلى من المستوى الطبيعي، وهدفي أن أكون الأفضل وسط البشر. أحب إيسكو على سبيل المثال، لأنه لا يخسر الكرة أبدا، كما أن نيمار ومبابي لاعبين ممتازين".

واختتم ديبالا: "عندما كنت صغيرا، حلمت بالفوز بالكرة الذهبية، لأنك إن أردت التطور، فعليك أن تضع أهدافا عالية".

التعليقات
قد ينال إعجابك