عبد الواحد عن مدرب دجلة: يرغب في وضع نظام مثل برشلونة.. "المهاجم مثل ميسي"

الخميس، 04 أكتوبر 2018 - 15:05

كتب : FilGoal

تاكيس جونياس

قال محمد عبد الواحد المدرب العام لنادي وادي دجلة إن تاكيس جونياس مدرب الفريق لديه فلسفة خاصة به يرغب في تطبيقها والتي تشبه نظام فريق برشلونة كثيرا، مشددا على إصراره على طريقة لعبه مهما حدث.

وصرح عبد الواحد عبر إذاعة "أون سبورت" قائلا: "يجعلنا نشاهد مباريات برشلونة ومانشستر سيتي باستمرار".

وأضاف "دائما يقول لنا، طالما أنت محتفظ بالكرة فالخصم لن يسجل ضدك، قال لنا إن جوارديولا حينما انضم إلى بايرن ميونيخ فعل ذلك، وتطلب الأمر وقتا لوضع فلسفته، الإصرار يؤتي بالنتائج، الصبر يضعك في الطريق الصحيح".

وادي دجلة حقق فوزه الثاني تحت إمرة تاكيس في الدوري هذا الموسم، بنتيجة 2-1 ضد طلائع الجيش يوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة التاسعة.

وواصل "قال لنا لن أغير من طريقة لعبي أبدا، أما رئيس النادي فقال لنا لقد تولى المهمة لعمل نظام كامل للنادي، ولن نحاسبه بالقطعة، إننا نستثمر في اللاعبين الصغار مثل محمد هلال ومحمد رضا وغيرهم، المدرب يحب اللاعبين الشباب".

وأكمل "تاكيس يرغب في وضع نظام مثل برشلونة، لا نلعب بمهاجم محدد قوي بدنيا، بل مثل ميسي، ليس شرطا أن يكون قويا لكن طوله قد يكون 160 سم، وفي نفس الوقت مهاري".

وتابع "يرغب في بناء الهجمة من خط الدفاع، لدينا أخطاء بالطبع، في طريقة مثل هذه أنت بحاجة لحارس مرمى يلعب جيدا بالكرة، ويجيد التمرير، حتى الحارس يشارك، نحن محظوظون بمحمد عبد المنصف".

واستطرد "بناء الهجمة من الدفاع والحارس لا يجيد التمرير هذا يعني تدمير كل شيء، حارس المرمى لو ضغط عليه أحد اللاعبين يجيد التصرف في الكرة".

وأردف "دائما المدرب يتحدث معنا بهذا الشكل، النتائج لم تكن جيدة في البداية كنا بحاجة للوقت".

وأتم "الثقة ستزيد مع الوقت، حينما كنا نستقبل أهدافا في البداية لم نعوضها، لكن ضد الاتحاد عدنا مرتين، وضد طلائع الجيش عدنا وفزنا، الأمر تصاعدي".

ويستعد دجلة لمواجهة سموحة ضمن منافسات الجولة الـ10 من الدوري المصري يوم الأحد.

التعليقات
قد ينال إعجابك