تقرير: هل سان جيرمان أقرب لبوجبا من برشلونة؟

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 - 10:38

كتب : FilGoal

بوجبا

رغم أن برشلونة كان الفريق الأقرب للحصول على بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد في سوق الانتقالات الصيفية الماضية لكن إذا قرر النادي الإنجليزي بيع لاعب وسطه ربما لا يكون الكتالونيون أصحاب الأولوية في انتداب الفرنسي البالغ عمره 25 عاما.

وتشير التقارير الصحفية الإنجليزية إلى أن باريس سان جيرمان بطل فرنسا دخل سباق ضم لاعب يوفنتوس السابق وجس النبض عن طريق مينو رايولا وكيل أعمال اللاعب.

وأشارت صحيفة صن إلى أن برشلونة ربما عليه أن ينتظر حتى الصيف المقبل إذا أراد الظفر بخدمات بوجبا.

وكتبت تليجراف أن النادي الإسباني لن يستطيع دفع قيمة صفقة بوجبا والتي تقدر بـ150 مليون يورو. هذا بخلاف الراتب الكبير للاعب والذي يسبب مشكلة لبرشلونة نظرا لأن الأخير تصل رواتب لاعبيه إلى الذروة التي حددتها رابطة الدوري الإسباني والتي تضع سقفا معينا لكل ناد من أجل دفع رواتب نجومه ويكون السقف مرتبطا بالعائد المالي السنوي للنادي.

وفي المقابل يثق سان جيرمان في قدرته على ضم بوجبا رغم أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) يسعى للتأكد أن النادي الفرنسي لم يخرق قانون اللعب المالي النظيف.

ويعاقب ويفا الأندية التي تخرق قانون اللعب المالي النظيف بالحرمان من إضافة لاعبين جدد إلى قائمتها.

وكاد بوجبا ينتقل إلى سان جيرمان إلى 2016 لكنه فضل آنذاك ارتداء القميص الأحمر ليونايتد بعدما جعله الأخير اللاعب الأغلى في تاريخ النادي باستقدامه من يوفنتوس مقابل 89 مليون جنيه إسترليني.

وأوضحت صن أن العلاقة الطيبة بين بوجبا وكيليان مبابي ونيمار نجمي سان جيرمان قد تعجل بانتقال الأول إلى العاصمة الفرنسية.

ومن جهة أخرى، قد يبقى بوجبا في مانشستر يونايتد وذلك إذا رحل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قريبا.

ويرغب بوجبا في الرحيل عن قلعة أولد ترافورد بسبب توتر علاقته بمدربه مورينيو والتي أصبحت سيئة منذ الموسم الماضي نظرا لاعتراض اللاعب على المهام المطلوبة منه وأسلوب الفريق وفي المقابل رفض البرتغالي لتدخل أي لاعب في مثل هذه الأمور أو حتى التصريح بها في الإعلام.

ويعيش مورينيو أوقاتا صعبة نظرا لتراجع نتائج الفريق في الموسم الحالي وتقول تقارير صحفية إن علاقته غير جيدة بالعديد من اللاعبين وليس بوجبا فقط.

ولم يفز يونايتد في آخر 4 مباريات لعبها في كل البطولات. وخسر الفريق أمام ديربي كاونتي في كأس الرابطة الإنجليزية وودع البطولة من دور الـ32 وتعادل يوم الثلاثاء على ملعبه بدون أهداف أمام فالنسيا في الجولة 2 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

التعليقات