تقارير: رونالدو رفض ميلان و"شرط باريس".. وبادر بالاستفسار عن إمكانية انضمامه ليوفنتوس

الأحد، 30 سبتمبر 2018 - 15:56

كتب : إسلام حسن

كريستيانو رونالدو - يوفنتوس

مر أكثر شهرين على رحيل كريستيانو رونالدو من ريال مدريد، ولكن الصحف الإسبانية لا تزال تتحدث عن كواليس انضمامه إلى يوفنتوس الإيطالي.

رونالدو انتقل إلى صفوف السيدة العجوز في الصيف الماضي في صفقة مفاجأة بعد صناعة التاريح مع ريال مدريد، وها هو الآن يسجل ويصنع دون قميص النادي الملكي للمرة الاولى منذ 9 سنوات.

صحيفة (ماركا) الإسبانية كشفت أن إيه سي ميلان الإيطالي كان أول من تقدم بعرض للنجم البرتغالي، فور علم المسؤولين فيه برغبته في الرحيل عن الميرينجي.

الأزمة.. والاجتماع مع مينديز

بداية أزمة رونالدو مع ريال مدريد كانت الأمر الذي تم الكشف عنه في السابق، وهو أنه لم يكن أعلى راتب في العالم، ولم يتم مساواته بغريمه في برشلونة ليونيل ميسي.

اللاعب شعر بالإحباط الشديد خاصة مع أزمة الضرائب، وقرر عقد اجتماع مع محاميه الخاص بالإضافة إلى وكيله خورخي مينديز، ونقلت صحيفة (موندو ديبورتيفو) تفاصيل الإسبانية هذا الاجتماع الذي حدث قبل شهرين من الرحيل عن ريال مدريد..

وجاءت كلمات رونالدو خلال هذا الاجتماع كالتالي:

نتيجة بحث الصور عن ‪rONALDO JORGE MENDES‬‏

"قلت لكم قبل ذلك، لا أريد أن أضع نفسي في أي مخاطر".

"الشئ الوحيد الذي فعلته في حياتي هو كرة القدم.. لم أدرس عندما كنت صغير، ولكني لا أثق في أحد أبدا"

"لهذا السبب أدفع دائما ما يقرب من 30% أكثر مما هو مطلوب عندما استأجر مستشارا في هذه الأزمة".

رونالدو أبدى إحباطه الشديد بعدها في حديثه مع مينديز حيث كان ينتظر وقوف ريال مدريد بجانبه في أزمة الضرائب عن طريق زيادة راتبه لسداد المبلغ المطلوب، ولكن هذا لم يحدث

ليخبر مينديز "أريد الرحيل عن ريال مدريد".

مينديز قرر أن يصارح فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد برغبة موكله بالرحيل عن الفريق، وأنه مستعد للمغادرة إذا وجد ناديا مستعد لدفع 100 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي.

ميلان

كان العرض الرسمي الأول الذي يتلقاه رونالدو في هذه الفترة من إيه سي ميلان الإيطالي.

نتيجة بحث الصور عن ‪ronaldo cristiano mILAN‬‏

لي يوننجهونج، مالك ميلان حينها أظهر رغبة كبيرة في ضم اللاعب البرتغالي، آملا أن يكون ذلك خطوة للعودة بين كبار إيطاليا وأوروبا مرة أخرى، وعرض على رونالدو 150 مليون يورو.

الدون لم يفكر كثيرا في اتخاذ القرار بشأن عرض الروسونيري الذي رفضه، وكان المبرر هو أن ميلان لم يعد ينافس على البطولات في السنوات الأخيرة، وأن الأمر ربما يحتاجى وقتا طويلا للعودة إلى القمة، بالإضافة إلى انعدام الاستقرار الإداري وقتها.

مانشستر.. وشرط باريس

مانشستر يونايتد دخل في المفاوضات بعدها، ولكن المقابل المادي الضعيف جعل رونالدو لا يهتم بالعودة إلى بيته السابق.. حتى تحدث باريس سان جيرمان إلى مينديز ، ولكن النادي الفرنسي كان لديه شرط واحد لاتمام الصفقة.

نتيجة بحث الصور عن ‪mbappe NEYMAR‬‏

باريس أراد ألا يوقع رونالدو إلى في اليوم الأخير للانتقالات الصيفية في إسبانيا، حتى يفقد ريال مدريد الفرصة في التعاقد مع كيليان إمبابي أو نيمار.

رونالدو رأى أن هذا الامر ربما يكون مخاطرة كبيرة، وقرر رفض هذا العرض أيضا.

وماذا عن يوفنتوس؟

بعد سلسلة العروض من أكبر الأندية الأوروبية، رونالدو نفسه هو من استفسر عن إمكانية انضمامه ليوفنتوس الإيطالي.

صحيفة ماركا الإسبانية كشفت عن كلمات رونالدو لوكيله عن حامل لقب الدوري الإيطالي:

"أحب هذا النادي لأنه منظم، ولن أنسى أيضا أنه حاول ضمي عندما كنت لاعبا في سبورتنج لشبونة قبل 15 عاما".

نتيجة بحث الصور عن ‪rONALDO JUVENTUS 2003‬‏

رونالدو أظهر إعجابه بالفريق الإيطالي الذي يسيطر على الدوري المحلي بالإضافة إلى ترشحه للفوز بدوري أبطال أوروبا في السنوات الاخيرة، وهذا ربما يمنح الدون إنجازا آخر حال تحقيق هذا الحلم معهم.

وبحسب ماركا، قرر بيريز أن يجري محاولة أخيرة مع كريستيانو، ولكنه لم يظهر اهتمام بالتراجع عن قرار الانضمام ليوفنتوس، حتى لو قرر ريال مدريد مضاعفة راتبه.. وهو ما حدث في النهاية.

اللاعب البرتغالي شعر بعدم الاحترام بسبب فوزه بالكرة الذهبية وعدم زيادة راتبه، كما غضب من إصرار الرئيس بيريز على وضعه دائما في منزلة خلف ألفريدو دي ستيفانو أسطورة النادي.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك