تقرير: ركلات ترجيح في دور المجموعات؟ فيفا يفكر في منع التعادلات بمونديال 2022

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 - 12:54

كتب : FilGoal

كأس العالم

يبدو أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرغب في إحداث تغيير كبير في نظام كأس العالم النسخة المقبلة.. فربما نرى احتكام الفرق لركلات الجزاء الترجيحية في دور المجموعات.

صحيفة (ذا صن) الإنجليزية ذكرت أن فيفا يفكر حاليا في أن يكون دور المجموعات بكأس العالم أكثر إثارة بمنع التعادل في دور المجموعات كما يحدث في الأدوار الإقصائية.

وذكرت الصحيفة في تقريرها أن هذا القرار سيتبعه زيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم إلى 48 بدلا من 32 فريق بدلا من أن يطبق هذا النظام في مونديال 2026

وحال تطبيق هذا القانون، سيكون الاحتكام لركلات الجزاء بمجرد انتهاء الوقت الأصلي، حيث لن يكون هناك وقتا إضافيا بعد انتهاء الـ90 دقيقة.

وبحسب تقرير الصحفية، فإن حال فوز أي منتخب بركلات الترجيح سيتم منحه نقطتين فقط، وليس ثلاث نقاط مثل الفرق التي تحقق الانتصار في الوقت الأصلي.

مصدر مسؤول في الاتحاد الدولي أدلى بتصريحات للصحيفة الإنجليزية قائلا: "نحن على دراية بالقوانين التي سنحتكم إليها حال تعادل الفرق في النقاط بدور المجموعات".

وكان كأس العالم 1998 هو النسخة الأولى التي يشارك فيها 32 فريق بدلا من 24، أما مونديال روسيا 2018 فشهد أول حالة إقصاء بعد تطبيق لقانون "اللعب النظيف" حال تساوي منتخبين في النقاط والأهداف، واستفاد منه المنتخب الياباني على حساب السنغال.

اقرأ أيضا

صورة في الجول – كاف يعاقب الأهلي بغرامة وحرمان من الجماهير مع إيقاف التنفيذ

سويلم لـ في الجول: بُلغت هاتفيا بعقوبات الاتحاد الإفريقي ضد الأهلي

مصدر في الأهلي لـ في الجول: علمنا بتوقيع عقوبات ضدنا من الاتحاد الإفريقي

قبل الجمعية العمومية.. ما يهمك من مواد لائحة الأهلي الجديدة

صورة في الجول - تعرف على مضمون خطاب صلة للأهلي "مطالبة بتعويضات ورد المبالغ المستلمة"

عامر حسين لـ في الجول: لا مشكلة في تأجيل لقاء الزمالك والإسماعيلي من أجل السوبر بشرط

التعليقات