تقارير: الاتحاد الإنجليزي يوافق مبدئيا على بيع ويمبلي إلى مالك فولام

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 - 14:49

كتب : FilGoal

ويمبلي

أبدى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم موافقة مبدئية على بيع استاد ويمبلي إلى شهيد خان الملياردير الباكستاني مالك نادي فولام، وذلك حسب تقرير نشرته شبكة "سكاي سبورتس".

وقال التقرير إن الاتحاد حاليا يعقد جلسات متواصلة لدراسة العرض، وفي حالة إتمام الصفقة فسيحصل الاتحاد على مبلغ 600 مليون جنيه إسترليني قيمة بيع الاستاد.

ويرغب الاتحاد الإنجليزي في وضع شرط جزائي لإعادة الشراء في عقد بيع الاستاد بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني وذلك في حالة إذا ما فشل خان في الحفاظ على مكانة الاستاد وسط الصفوة.

وقالت صحيفة "فاينانشيال تايمز" الأمريكية إن الاتحاد الإنجليزي وافق من حيث المبدأ على بيع الاستاد لمالك نادي فولام.

وسيتم تقديم العرض الأول بقيمة 600 مليون جنيه إسترليني في اجتماع مع 10 أعضاء من مجلس إدارة الاتحاد الإنجليزي يوم الخميس، وسيتخذون القرار النهائي.

وفي حالة اختيار القرار النهائي بقبول العرض، فسيتم تقديمه في اجتماع مجلس الإدارة خلال الشهر أمام 127 عضو للموافقة على البيع.

وينص شرط إعادة الشراء الذي يرغب الاتحاد الإنجليزي في وضعه أن يتم تفعيله في حالة إذا ما تدنى تقييم الملعب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وكانت تقارير صحفية قد كشفت عن وجود مفاوضات مع رجل الأعمال الباكستاني في فبراير 2017 لشراء الملعب.

وقال شهيد خان مالك نادي جاكسونفيل جاجوارز لكرة القدم الأمريكية :"أرغب في تعزيز حضور جاجوارز في مدينة لندة، ففي الوقت الحالي كل أندية دوري كرة القدم الوطني الأمريكي أصبحت مهتمة للغاية بمدينة لندن".

وكشف الاتحاد الإنجليزي في وقت سابق لشبكة "سكاي سبورتس" عبر مصدر في الاتحاد أن الأموال ستستخدم لتعزيز شعبية كرة القدم، وقال المصدر :"إن كانت لدينا أي فرصة لتغيير وجه كرة القدم في إنجلترا، فهذا العرض سيجعلنا نقوم بالأمر".

وفي حالة إتمام الصفقة فكل المباريات الدولية لمنتخب إنجلترا ستقام على ملعب ويمبلي، وكذلك مباريات الكأس ونهائيات الصعود للدوري الممتاز.

ولن تؤثر الصفقة على ملعب كرافين كوتاج معقل فولام، ولن تقف أمام خطط النادي لتطوير الملعب، وإن لم تتم الصفقة فسيستمر ويمبلي مقرا للاتحاد الإنجليزي وستستمر أعمال الاتحاد من خلاله.

وكانت شبكة "سكاي سبورتس" قد أشارت إلى أن جريج كلارك رئيس الاتحاد الإنجليزي ومارتن جلين المدير التنفيذي كلاهما يوافق على الصفقة.

ملعب ويمبلي الجديد تم افتتاحه عام 2007 بعد أن تم هدم الملعب الأصلي في موسم 2002-2003، ويعد أغلى ملعب تم بناؤه على الإطلاق بمبلغ 798 مليون جنيه إسترليني.

التعليقات