مهاجم إيطاليا السابق: اعتدت التدخين في معسكرات المنتخب.. وميسي لا يمتلك حياة

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 - 16:35

كتب : FilGoal

داني أوسفالدو

أفصح داني أوسفالدو اللاعب السابق لمنتخب إيطاليا، عن أسباب اعتزاله كرة القدم، بعد مسيرة مليئة بالمواقف الجدلية.

المهاجم ذو الأصول الإيطالية تحدث إلى صحيفة "ماركا" عن هجره لكرة القدم: "لم أعد منتميا لعالم كرة القدم، فـ كريستيانو رونالدو يعود إلى المنزل ويقوم بـ150 دورة من التدريبات، ولكني في المقابل أحب أن أقوم بالشواء".

واستدرك مبرزا إيجابيات كرة القدم: "كرة القدم أعطتني فرصة مساعدة عائلتي وكسب الكثير من المال لدرجة أنني لم أعد محتاجا للعمل مجددا".

وأضاف: "لقد ساعدتني الكرة على السفر واكتشاف أماكن جديدة والتعرف على أناس آخرين، غيّرت حياتي، ولكنها سلبتني حريتي، ولا يمكنني التفريط في حريتي. رغم ذلك، أحب كرة القدم، لا يمكن نكران ذلك".

اللاعب اشتهر بعادته مع التدخين: "اعتدت التدخين في معسكرات تدريب المنتخب الإيطالي، وحدث أن طلب المدرب استعارة القداحة".

إلا أنه وقع في مشاكل كبيرة خلال فترته الأخيرة في صفوف بوكا جونيورز عام 2016، والتي اعتزل بعدها كرة القدم: "في المقابل، (جييرمو) سكيلوتو طردني من بوكا جونيورز، فقد تفاجأ أنه يدخّن. بالأمس ذهبت للعب مع بعض رفاقي يوم أمس، وشعرت أنني سأموت، فكل شيء يؤلمني الآن".

مشيرا إلى أن حياة ليونيل ميسي لا تناسبه: "هل كنت لأرغب في أن أكون مثل ميسي؟ لا، كنت سأحب اللعب مثله، ولكنه لا يمتلك حياة، الأمر كما لو أنه يعيش في سجن ذهبي. لا يمكنه الذهاب إلى أي مكان لتناول الشراب، لعله لا يهتم بهذا، ولكني أهتم".

مضيفا: "وكأنه يشتري أكبر تلفاز في العالم، ومن ثم لا يكون قادرا على التواجد في غرفة المعيشة لمشاهدته".

واختار أوسفالدو عن المدرب الأكثر تأثيرا في مسيرته، معتبرا الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو والده: "بوكيتينو كان قادرا على فهمي، خصوصا عندما عملنا معا في إسبانيول. لم يقدّم لي الشيء الكثير في ساوثامبتون، ربما بسبب أنه تغيّر، لأني كنت نفس الشخص".

وواصل: "كان بمثابة أبا لي، ولكن أفضل مدرب عملت معه هو أنطونيو كونتي، إنه دائما على حق، كان يرى الأمور قبل حدوثها".

أوسفالدو عمل لبعض الوقت مع لويس إنريكي في روما: "مررت ببعض لحظات التوتر مع لويس إنريكي، لكنه كان شخصا صريحا، لا يكذب عليك أبدا. كان مدربا عبقريا حاله حال جوارديولا، عندما تعمل معه، تشعر أنك قادر على تسجيل 6 أهداف في المباراة الواحدة".

أوسفالدو (32 عاما) المولود في مدينة لانوس الأرجنتينية، لعب في أندية فيورنتينا، بولونيا، إسبانيول، روما، ساوثامبتون، يوفنتوس، إنتر ميلان، بوكا جونيورز، بورتو. ويمتلك 14 مباراة دولية مع إيطاليا بين عامي 2011 و2014.

التعليقات