جائزة الأفضل - صلاح ورونالدو ومودريتش.. متى كانت الفترة الأفضل لكل لاعب

الأحد، 23 سبتمبر 2018 - 23:21

كتب : إسلام حسن

صلاح رونالدو وموديتش

ساعات ويعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم جائزة The Best لأفضل لاعب في العالم.. محمد صلاح وكريستيانو ولوكا مودريتش رشحوا للجائزة.

محمد صلاح

النادي : ليفربول

لوكا مودريتش

النادي : ريال مدريد

كريستيانو رونالدو

النادي : يوفنتوس

الاتحاد الدولي أعلن أن الجائزة ستمنح بناءا على ما قدمه اللاعبون في الفترة ما بين يوليو 2017 إلى يوليو 2018.. أي في عام كامل.

وفي هذه الفترة كان الموسم ملئ بالانكسارات والانتصارات بالنسبة للاعبين على الصعيد الفردي وتباينت فيها المستويات بشكل ملحوظ.

وفي التقرير التالي يستعرض FilGoal.com ما قدمه المرشحون للجائزة في الموسم ولكن ليس بشكل مجمل، من خلال تقسيم العام إلى ثلاث فترات، لتكون كل فترة عبارة عن 4 أشهر.

لنسترجع مشاركات اللاعبين مع فرقهم في الدوري المحلي أو دوري أبطال أوروبا وكأس العالم.

الفترة الأولى (أغسطس - سبتمبر - أكتوبر - نوفمبر)

BeFunky Collage - Click to view full size photo

رونالدو

غاب عن أول 5 مباريات في الموسم بسبب الإيقاف بعد تلقيه بطاقة حمراء في السوبر أمام برشلونة قبل بداية الموسم.. لذلك شارك في 9 مباريات فقط. سجل هدفين وصنع هدفين

في دوري الأبطال رونالدو كان يقدم أداء رائع، فقد سجل في 5 مباريات متتالية منهم ثنائيتين في مباراتين.

7 أهداف صناعة آخر وكان الملكي لا يزال في بداية الموسم.. كان رقما لا يصدق بالنسبة للنجم البرتغالي، وربما هذا حجة قوية لعشاقه ويعوض تفوق محمد صلاح عليه على المستوى المحلي.

صلاح

سجل 12 هدف و صنع 3 أهداف.. صلاح يتفوق باكتساح على منافسيه في هذه الفترة ( ليفربول خسر في مباراتين فقط في حضوره أمام توتنام 4-1 وسجل هدف الريدز الوحيد، وأمام مانشستر سيتي بخماسية دون مقابل.

صلاح كان يواصل تألقه في دوري الأبطال أيضا، حيث أن الـ5 مباريات التي خاضهم سجل فيهم 4 أهداف منهم ثنائية في مرمى ماريبور.

مودريتش

لم يسجل أو يصنع أي هدف، وغاب عن 4 مباريات لريال مدريد وهي ليفانتي وألافيس وخيتافي ولاس بالماس.. ريال مدريد خسر في حضوره أمام جيرونا وريال بيتيس، وتعادل مع فالنسيا وأتليتكو مدريد.

على الصعيد الأوروبي، قدم مودريتش مستوى ثابت وسجل في مرمى أبويل وصنع أمام أمام بروسيا دورتموند في سيجنال أدونا بارك، ربما كانت المباراة السيئة الوحيدة له أمام توتنهام والتي خسرها الملكي برباعية وتم استبداله في الدقيقة 81.

الفترة الثانية (ديسمبر – يناير – فبراير – مارس)

BeFunky Collage - Click to view full size photo

رونالدو

20 هدفا في الدوري.. منهم هاتريك أمام ريال سوسيداد وثلاث ثنائيات أمام إشبيلية وديبورتيفو لاكرونيا وفالنسيا وسوبر هاتريك أمام جيرونا.

رونالدو لم يتمكن أحد من إيقافه حتى شهر مارس في دوري الأبطال، فقد استمر في التسجيل للمباراة الثامنة على التوالي، حيث سجل في هذه الفترة 4 أهداف منهم ثنائية واحدة أمام باريس سان جيرمان.

صلاح

سجل 17 هدفا مع ليفربول في هذه الفترة في البريمييرليج، منهم ثنائيتين أمام ليستر سيتي وتوتنام.

ومثل رونالدو في هذه الفترة، تمكن صلاح من تسجيل سوبر هاتريك مرة أمام واتفورد.

نتيجة بحث الصور عن ‪salah watford‬‏

اللاعب المصري عجز عن التسجيل في 5 مباريات فقط في في الدوري.

أما على الصعيد الأوروبي، نجم ليفربول سجل هدفين في ثلاثة مباريات، وكانا أمام سبارتاك موسكو الروسي وبورتو البرتغالي.

مودريتش

مودريتش سجل هدفا وحيدا في مرمى ديبورتيفو لاكرونيا وصنع آخر أمام ريال سوسيداد. وتعتبر هذه الفترة هي الأفضل للاعب الكرواتي، حيث بلغت دقة تمريراته في هذه الفترة 85% بينما كان رونالدو 80% ومحمد صلاح 79%.

وتعتبر هذه الفترة هي الأفضل لمودريتش على المستوى المحلي بالمقارنة بصلاح ورونالدو.

الفترة الثالثة (إبريل – مايو - يونيو - يوليو)

BeFunky Collage - Click to view full size photo

رونالدو

لم يخض رونالدو سوى 4 مباريات له في هذه الفترة حيث تعرض للإصابة ولم يلعب مباراتين على التوالي.

المباريات التي غاب عنها رونالدو كانت: مالاجا وليجانيس وإشبيلية وسيلتا فيجو..

وعلى الرغم من ذلك، تمكن رونالدو من التسجيل في كل مباراة شارك فيها في الدوري، أمام أتليتكو مدريد وأتليتكو بلباو وبرشلونة وفياريال.

أما على المستوى الأوروبي فقد شارك في 5 مباريات وسجل 3 أهداف كانوا جميعهم في مرمى يوفنتوس، منهم الهدف الشهير الذي تم ترشيحه لجائزة بوشكاش.

صورة ذات صلة

أما اللحظة الأهم بالنسبة للنجم البرتغالي في هذه الفترة هي الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول بثلاثية مقابل هدف.

صلاح

النجم المصري سجل 3 أهداف في 5 مباريات خاضها مع ليفربول في الدوري.

أما في دوري الأبطال، فقد سجل في مرمى مانشستر سيتي ذهابا وإيابا في ربع النهائي، ثم سجل ثنائية في ذهاب نصف النهائي على آنفيلد، وفشل في التسجيل في مباراة الإياب بالأولمبيكو والنهائي أمام ريال مدريد.

صلاح تعرض للإصابة في الدقيقة 25 في النهائي أمام ريال مدريد بعد التدخل الشهير مع سيرجيو راموس وغادر الملعب في الدقيقة 30.

نتيجة بحث الصور عن ‪salah ramos‬‏

وفي كأس العالم غاب صلاح بسبب هذه الإصابة عن أولى مواجهات المنتخب المصري أمام أوروجواي، ولكنه سجل أمام روسيا والسعودية.. وودعت مصر كأس العالم من الدور الأول.

نتيجة بحث الصور عن ‪salah vs russia‬‏

مودريتش

مثل رونالدو فقد حقق دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد.. ولكن هناك ما يمكن أن يرجح كفته للفوز بالجائزة أمام رونالدو .. كأس العالم.

نتيجة بحث الصور عن ‪modric best player 2018‬‏

مودريتش تمكن من التأهل إلى نهائي كأس العالم ولكنه خسر أمام فرنسا برباعية مقابل هدفين، بالإضافة إلى الفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا. ويرى الداعمون لنجم ريال مدريد أن هذا هو السبب الأقوى لمنحه جائزة الأفضل في العالم.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك