هاني رمزي: على فيفا منح جائزة الأفضل لصلاح الذي واجه صعوبات جمة

الأحد، 23 سبتمبر 2018 - 11:12

كتب : نادر عيد

محمد صلاح - ليفربول

بالنسبة لهاني رمزي نجم مصر السابق والمدرب العام الحالي في الجهاز الفني للفراعنة فإن محمد صلاح هداف ليفربول يستحق عن جدارة واستحقاق الحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم والتي يمنحها سنويا الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقال لاعب الأهلي السابق في حواره مع صحيفة صن الإنجليزية:"لابد أن يفوز صلاح بالجائزة وذلك بسبب ما حققه بالعودة إلى إنجلترا بعد فترة مخيبة مع تشيلسي، لقد توج بلقب هداف الدوري وبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا وقاد بلاده للعودة إلى كأس العالم بعد غياب 28 عاما وهو أمر لم نسمع عنه من قبل".

وواصل رمزي البالغ عمره 49 عاما "بالإضافة، إذا نظر فيفا إلى الصورة الكبيرة وقدر الصعوبات والعوائق الثقافية التي واجهها كل لاعب لكي يصل إلى هذا المستوى، لابد أن يفوز صلاح. الأخير صنع تأثيرا إيجابيا في علاقات بين أناس تختلف جذورهم".

وينافس صلاح اللاعبين لوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018 والتي سيعلن فيفا عن الفائز بها يوم الاثنين في حفل يقام بلندن عاصمة إنجلترا.

وقدم صلاح موسما استثنائيا (2017-2018) توج فيه بلقب هداف الدوري الإنجليزي ونال جائزة اللاعب الأفضل وكان قريبا من الفوز بدوري أبطال أوروبا إلا أن حظه العاثر جعل الإصابة تحرمه من استكمال المباراة النهائية التي خسرها ليفربول بنتيجة 3-1 أمام ريال مدريد.

وواصل رمزي ثنائه على لاعب المقاولون العرب السابق "صلاح (26 عاما) بات أيقونة حقيقية في مصر وكل الوطن العربي. إنه سفير حقيقي للعرب، شاب لديه طموح ضخم. يحقق أهدافه ويفوز بقلوب العديد من الناس في العالم أجمع بسلوكه المثالي داخل وخارج الملعب".

وأتم رمزي "أعتقد أنه لم يتوقع أحد في مصر أن يصبح لدينا لاعبا في قائمة الثلاثة الأوائل بعالم كرة القدم، أو لاعب قد يفوز بجائزة الأفضل ويحصل على الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز. إنه شرف وفخر لكل مصري".

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك