في الجول يكشف – نزاع الاتحاد والجزيرة على نجم السلة.. وأدلة كل طرف

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 - 15:02

كتب : هاني العوضي

فريق الاتحاد السكندري لكرة السلة

إن كان الأهلي والزمالك هما قطبا كرة القدم المصرية، فالاتحاد السكندري والجزيرة هما الأهلي والزمالك في السلة. والنزاع بينهما هذه المرة على لاعب وليس بطولة.

يرى كل فريق أنه الأحق بخدمات أحمد أبو العلا نجم كرة السلة، فلمن ستكون الغلبة؟

يكشف لكم FilGoal.com تفاصيل نزاع الاتحاد السكندري والجزيرة على أحمد أبو العلا.

كان أحمد أبو العلا لاعبا في صفوف الجزيرة، قبل أن ينتقل لفريق مانييرسا الإسباني في موسم 2015/2016.

شكوى الجزيرة

تقدم نادي الجزيرة بشكوى للاتحاد الدولي لكرة السلة مطالبا يحق الرعاية في اللاعب. وبعد جلسات للحكم، دفع النادي الإسباني مبلغ 7 ألاف دولار كتعويض للجزيرة.

الانتقال للاتحاد

أعلن نادي الاتحاد السكندري عن ضم أحمد أبو العلا قبل ثلاثة أشهر ومع بداية الموسم الجاري، ليتقدم نادي الجزيرة بشكوى ويطالبون بأحقيتهم في اللاعب مع عودته لمصر.

يقول عصام عبد العزيز مدير النشاط الرياضي في الاتحاد السكندري لـFilGoal.com: "اللاعب ليس له علاقة بالجزيرة لأنه حصل على الاستغناء الخاص به بعد أن دفع النادي الإسباني حق الرعاية".

وأضاف "اللاعب انضم لنا على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مقابل 10 ألاف دولار".

عبد العزيز واصل "اللاعب لم يكن ابنا لنادي الجزيرة، وإنما ضموه من البنك الأهلي. ولم يكمل أربعة مواسم في الجزيرة بل لعبوا ثلاثة مواسم فقط مع قطاع الناشئين، وعلاقتهم باللاعب انتهت بعد الحصول على حق الرعاية".

وأتم "تنتظرنا البطولة العربية للأندية في الفترة من 2 إلى 12 أكتوبر، ونريد قيد اللاعب سريعا للمشاركة فيها".

أما محمد الكرداني المدير الفني لنادي الجزيرة فرد لـFilGoal.com: "اللاعب من حقنا، كنا نرفض بيعه أو إعارته للنادي الإسباني والاتحاد الدولي أجبرنا بناء على البند 18 الذي يتيح للاعب الانتقال إذا توفر له فرصة أفضل للتطوير".

وأضاف "المادة 16 و17 من الاتحاد المصري تقول أن اللاعب حين يعود يجب أن يعود إلى ناديه، ونحن نسجل اللاعب في قائمتنا مع بداية كل موسم رغم رحيله منذ 2015/2016".

أما رأي اتحاد السلة، فقال مصدر داخل اتحاد السلة في تصريحات لـ FilGoal.com: "خاطبنا الاتحاد الدولي وقال لنا أن الاتحاد المحلي هو المنوط بحل تلك المشكلة".

وأضاف "أرسلنا للاتحاد الإسباني كي يرسل الاستغناء الخاص باللاعب، ومن سيحصل على الاستغناء بين الاتحاد والجزيرة سيكون صاحب الحق في اللاعب".

وأتبع "المادة 16 و17 التي يتحدث عنها نادي الجزيرة تكون في حالة أن اللاعب خرج ليدرس في الخارج، ولكن اللاعب يملك استغناء خاص من نادي الجزيرة".

التعليقات