بيان – الأهلي يوافق على مواجهة الهلال في السوبر المصري السعودي بشرط

الخميس، 20 سبتمبر 2018 - 19:43

كتب : أحمد الخولي

محمود الخطيب - الأهلي

أصدر الأهلي بيانا أعلن فيه عن ترحيبه بخوض بطولة السوبر المصري السعودي التي ستجمعه بنظيره الهلال في الرياض في السادس من شهر أكتوبر المقبل بعد دراسة المقترح بين رئيس النادي محمود الخطيب والجهاز الفني للفريق بقيادة باتريس كارتيرون.

ولكن أكد مجلس إدارة الأهلي في بيانه أن موافقته على خوض المباراة سيكون حال الاستجابة لطلبه بتأجيل مواعيد مبارياته في البطولة العربية والدوري المصري وتعديل موعد مباراتي الذهاب والعودة في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا حال بلوغ ذلك الدور.

وأضاف البيان "نحن في انتظار رد الاتحاد المصري لكرة القدم، بعد التنسيق مع الاتحاد العربي والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والاتفاق مع الاتحاد السعودي على تفاصيل وترتيبات إقامة المباراة".

وحال عبور الأهلي عقوبة منافسه هوريا الغيني فسوف يخوض مواجهتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا يومي 2 و23 أكتوبر المقبل على أن يكون لقاء الذهاب في القاهرة والإياب خارجها.

في الوقت ذاته فإن الأهلي مرتبط بخوض مباراتين أمام بتروجيت والاتحاد السكندري في الدوري يومي 2 و6 أكتوبر المقبلين.

ويواجه الأهلي منافسه النجمة اللبناني في الـ27 من شهر سبتمبر الجاري في إياب دور الـ32 من البطولة العربية وحال عبوره فسيتعين عليه خوض مواجهتين في دور الـ16.

وجاء بيان الأهلي كاملا كالتالي:

كل ما نشر أو أشيع في السابق عن اعتذار النادي الأهلي عن المشاركة في كأس السوبر المصري السعودي غير صحيح. تحفّظ النادي الأهلي كان على توقيت المباراة (٨ من نوفمبر ٢٠١٨) والتي ستتعارض مع التزاماته الإفريقية في حالة وصوله لنهائي البطولة- بإذن الله- وهو ما أرسله النادي الأهلي لاتحاد كرة القدم في خطاب رسمي في الأسبوع الأول من أغسطس؛ أما إقامة المباراة في المملكة العربية السعودية، التي نُكنّ لمقدساتها ولجماهيرها كل الحب والتقدير، فلم تكن أبدًا هي محل الخلاف. أما عن المباراة القادمة بين النادي الأهلي ونادي الهلال في الرياض، على كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تحدد لها يوم السادس من أكتوبر.. فقد تواصل المهندس هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، مع الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، مبديًا رغبة الاتحادين (المصري والسعودي) في إقامتها احتفالا بذكرى حرب أكتوبر المجيدة، وتوطيدًا للعلاقات المتميزة بين الشعبين الكبيرين. وبعد دراسة الاقتراح مع أعضاء مجلس إدارة النادي والجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، أبدى الكابتن الخطيب استعداد النادي الأهلي وترحيبه بإقامة المباراة- في حالة الاستجابة لطلب النادي الأهلي بتأجيل مواعيد ارتباطات فريق الكرة في البطولة العربية، وبطولة الدوري العام، وتعديل مواعيد مباراتي الذهاب والعودة في نصف نهائي بطولة إفريقيا لأبطال الدوري؛ في حالة بلوغ النادي الأهلي لهذا الدور، بإذن الله. ونحن في انتظار رد الاتحاد المصري لكرة القدم، بعد التنسيق مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والاتفاق مع الاتحاد السعودي على تفاصيل وترتيبات إقامة المباراة.

اقرأ أيضا:

ميدو جابر يغادر مران الأهلي مصابا

كرة يد - نتيجة تاريخية.. مصر تكتسح موريتانيا 92/16

اتحاد الكرة لـ في الجول: اجتمعنا بالخطيب لحل أزمة مشاركة الأهلي في السوبر المصري السعودي

الأهلي لـ في الجول: لم يخاطبنا أحد للمشاركة في السوبر المصري السعودي.. والقرار بيد كارتيرون

أنا دروجبا (3) - لن أذهب إلى تشيلسي مهما فعلتم

التعليقات
قد ينال إعجابك