أزمات الدوري المصري - أحمد بلال لـ في الجول: توفير أجواء الاحتراف للحكام تقلل المشاكل

الخميس، 20 سبتمبر 2018 - 19:22

كتب : أحمد شاكر

أحمد بلال

شهدت الجولات السابقة من الدوري المصري العديد من الأزمات المتعلقة بالتحكيم والاعتراضات من الأندية على الحكام.

لذلك قرر اتحاد الكرة تطبيق تقنية التحكيم بالفيديو (VAR) في مباريات الدوري المصري، ولكن بعد عدة شهور لحين تدريب الحكام على استخدام الفيديو.

وبعد تكرر الأزمات المتعلقة بالتحكيم في الدوري المصري خلال الجولات السابقة، توجه FilGoal.com لنجوم الكرة المصرية لسؤالهم كيف تقل الأزمات الخاصة بالتحكيم في الفترة المقبلة.

وقال أحمد بلال نجم الأهلي السابق لـFilGoal.com: "أزمات الدوري في الفترة السابقة تتعلق كلها بالتحكيم ولذلك يجب استخدام كل الأساليب الجديدة لتطوير منظومة التحكيم".

وأضاف "يجب استخدام الفيديو والحكم الخامس بشكل جيد حتى تقل اعتراضات الأندية على التحكيم، في ظل تكرر الأزمات ورغبة كل ناد في الحفاظ على حقوقه".

وأكمل "من الممكن تقبل أخطاء الحكم مرة أو مرتين، ولكن عندما يتكرر الخطأ أكثر من مرة وبشكل مستمر يدل على ضعف مستوى التحكيم".

وشرح بلال "يجب توفير منظومة احترافية للحكام في مصر لأن الحكم يدير مباريات في مسابقة الدوري المصري والتي تبلغ قيماتها مئات الملايين وفي النهاية يتقاضى راتب ضعيف مقارنة بما يتم صرفه في الدوري".

وتابع "وفي النهاية نطالب الحكم بالتفرغ الكامل للتحكيم وتطوير نفسه بالإطلاع على أساليب التحكيم الجديدة في العالم وأوروبا، فكيف يفعل ذلك وهو يحصل على راتب ضعيف للغاية".

وأتم بلال "إذا كنا نريد الارتقاء بمستوى التحكيم في مصر علينا توفير الأجواء الإحترافية لكل الحكام حتى لا يتعرض أحد الأطراف للظلم سواء الحكم أو الأندية".

اقرأ أيضا:

ميدو جابر يغادر مران الأهلي مصابا

كرة يد - نتيجة تاريخية.. مصر تكتسح موريتانيا 92/16

اتحاد الكرة لـ في الجول: اجتمعنا بالخطيب لحل أزمة مشاركة الأهلي في السوبر المصري السعودي

الأهلي لـ في الجول: لم يخاطبنا أحد للمشاركة في السوبر المصري السعودي.. والقرار بيد كارتيرون

أنا دروجبا (3) - لن أذهب إلى تشيلسي مهما فعلتم

التعليقات