رغم معارضة رابطة اللاعبين.. رئيس الليجا: المباراة ستقام في أمريكا بنسبة 90%

الخميس، 20 سبتمبر 2018 - 17:36

كتب : زكي السعيد

خافيير تيباس

أبدى خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، ثقته في إقامة مباراة جيرونا وبرشلونة يوم 26 يناير المقبل، في مدينة ميامي الأمريكية.

تيباس أدلى بتصريحات للصحفيين خلال خروجه من اجتماع دام لساعة ونصف مع دافيد أجانزو رئيس رابطة اللاعبين: "المباراة ستُلعب بنسبة 90%، لقد عملنا على المشروع، وليس هناك سبب يدفع الاتحاد الإسباني أو الاتحاد الأوروبي أو اتحاد أمريكا الشمالية لعدم الموافقة على لعب المباراة. الاتحاد الدولي لا يقرر الأمر".

وكان جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أبدى عدم ارتياحه لفكرة إقامة مباراة في الدوري بدولة أخرى.

وأضاف: "رابطة اللاعبين اعتبرت أن المعلومات غير وافية، وسترسل إلينا مكاتبة هذا المساء بعد أن يتوصلوا لرأي في المسألة. نحن ملتزمون بتنفيذ أي شيء يطلبونه صباح الغد".

وعن تواصله مع لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم: "لم أتحدث مع روبياليس، طلبنا عقد اجتماع، وهم لم يجيبونا، لا يمكن أن يتم تجاهل الأمور بتلك الطريقة".

كما فنّد تيباس نظرية عدم المساواة بعدم لعب كل الفرق على ملعبها في حال تنفيذ الفكرة: "فريق جويخيلو لعب على ملعب إلمانتيكو في الكأس أمام أتليتكو مدريد لأن أرضية ملعبه كانت من النجيل الصناعي. إشبليية حُرم أيضا من اللاعب أمام جماهيره. هناك العديد من الأسباب لإقامة تلك المباراة".

على صعيد متصل، صرّح أجانزو رئيس رابطة اللاعبين في اتجاه معاكس خلال خروجه من الاجتماع: "تحدثنا عن الجانب المادي، وعن الولايات المتحدة الأمريكة. المعلومات التي تلقيناها لم تكن كافية، وهو (تيباس) ألزم نفسه بالإجابة على تساؤلاتنا في ظرف 12 ساعة. ولكن مع المعلومات المتوافرة في الوقت الراهن، فاللاعبين لا يمكنهم أن يذهبوا إلى الولايات المتحدة الأمريكية. نفتقد إلى الكثير من المعلومات، على المستوى المادي، والصحي، وفيما يخص جدولة المباريات. نريد تقريرا حقيقيا بكل شيء سيحدث، اللاعبون بشر، ونرغب في ظروف ملائمة لهم".

كما واصل أجانزو إظهار امتعاض اللاعبين من اتخاذ القرار دون الرجوع إليهم: "لا أعتقد أن اتخاذ القرارات من جانب واحد ملائم. هم طلبوا أن نسامحهم على تلك الفعلة، ولكن الأمر لا يتعلق بالسماح، بل بالأفعال".

وعلى عكس ثقة تيباس في إقامة المباراة، يرى أجانزو أن نسبة إقامتها منخفضة: "مباراة جيرونا وبرشلونة ستقام بنسبة 20% في ميامي. اللاعبون هم أساس هذه الرياضة".

كما لم يستبعد اللجوء إلى الإضراب إن تعقدت المسألة: "إنه أداة إضافية، وحتى يتم إيضاح كل المعلومات، فاللاعبون لن يلعبوا في ميامي، لا نستبعد الدخول في إضراب".

واختتم: "يجب أن يتم تقدير اللاعبين والجماهير والحكام، يجب أن توافق الجماهير، وأن توافق الأطراف الأخرى".

اقرأ أيضا

قائمة مصر - 12 محترفا لمواجهتي سوازيلاند.. واستمرار غياب السعيد

كلوف × ريفي.. المناظرة التي غيّرت تاريخ كرة القدم البريطانية

الاتحادان المصري والسعودي يعلنان مشاركة الأهلي أمام الهلال في السوبر

نجم أرسنال السابق: صلاح لا يزال متأثرا بالإصابة

بيان من 26 اتحادا أوليمبيا لدعم حطب أمام مرتضى منصور.. ورفع الأمر للجنة الدولية

الأهلي ينفي مخاطبته للمشاركة في السوبر المصري السعودي

التعليقات