حسام حسن: المصري "بلا دية" مع التحكيم الإفريقي

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 - 14:26

كتب : محرر في الجول

حسام حسن

انتقد حسام حسن المدير الفني للمصري مستوى الحكام في قارة إفريقيا وأبدى تخوفه قبل لقاء الإياب لفريقه في الدور ربع النهائي بالكونفدرالية أمام مضيفه اتحاد الجزائر يوم الأحد.

وصرح "العميد" عبر إذاعة الشباب والرياضة "التحكيم الإفريقي دائما وأبدا صعب، وحتى الآن لم يرتق لمستوى التحكيم في أوروبا، فالأخطاء في أوروبا ليست مقصودة وواردة، لكن الأخطاء في إفريقيا زائدة عن الحد".

وأضاف "نشعر أن المصري بلا دية، اعتدنا أن الفريق الذي سيخوض مباراة خارج ملعبه يتم التحامل عليه، ففي المباراة الماضية ببورسعيد كانت هناك أخطاء غير طبيعية وضغط من الحكم وقرارات عكسية منها إلغاء هدف كان سيمنحنا أسبقية أفضل قبل لقاء الإياب، فماذا سيحدث خارج ملعبنا؟".

وفاز المصري على اتحاد الجزائر بهدف دون رد يوم الأحد في لقاء الذهاب ويكفيه التعادل إيابا بأي نتيجة لكي يتأهل للدور نصف النهائي.

وتابع حسام (52 عاما) "التحكيم الإفريقي يحتاج إعادة نظر، وأنقل للاعبين ضرورة تفادي إنذارات بدون داع أو منح فرصة للحكم لأي نقص عددي".

وأردف "مباراة اتحاد الجزائر ستكون صعبة بلا شك، فهو فريق كبير له تاريخ في البطولات الإفريقية والعربية، وهناك منافسة قوية جدا بين مصر والجزائر على مستوى المنتخبات والأندية، ومن الصعب التكهن بنتائج المباريات، مستعدون للحماس الزائد للفريق الجزائري وجماهيره".

واستطرد "كل دور من البطولة نجتهد ونؤدي ما علينا من أجل الوصول إلى أبعد مدى، نعلم صعوبة اللقاء. اللاعبون خبراتهم قليلة، والجهاز الفني يحاول تجهيزهم نفسيا، المصري أحدث حالة في الكرة المصرية على مدار 4 سنوات، كل الفرق كان طموحها البقاء في الدوري".

واستدرك "أما الأندية التي تمتلك إمكانات كبيرة بعد الأهلي والزمالك، بدأت تشعر بعد مشاركة المصري في البطولة الإفريقية بنوع من الغيرة، مما جعل الإدارة الفنية واللاعبين يقولون لأنفسهم، ولماذا المصري يحقق كل ذلك بأقل الإمكانات. سعيد بذلك، لنا طموحنا بالوصول للمربع الذهبي، هذه أقصى إمكاناتنا وفقا للقوة المالية، المربع الذهبي يعد نجاحا للفريق وجماهير المصري".

وعن تطلعه لقيادة منتخب مصر مستقبلا، قال حسام حسن:"أي شخص يتمنى خدمة بلده في أي منصب، كنت أقاتل عندما كنت لاعبا، وشرف لي تمثيل مصر على مستوى قومي كبير، كرة القدم ليست لعبة بل تمس الشعب المصري من الصغير للكبير، أتمنى التواجد إذا احتاجني المسؤولون في أي وقت من الأوقات".

وكان حسام نجم الأهلي والزمالك السابق وأكثر من سجل للفراعنة مرشحا لقيادة منتخب مصر بعد رحيل المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر الذي قاد الفريق في كأس العالم الأخيرة.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك