سلة - أبو شوشة لـ في الجول: الفوز على الكاميرون أعاد لنا الثقة ونقترب من التأهل للمونديال

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 - 13:10

كتب : شادي نبيل

يوسف شوشة

شدد يوسف أبو شوشة نجم منتخب مصر لكرة السلة على أهمية الفوز الذي حققه الفريق على الكاميرون في أخر مباريات المرحلة الأولى للدور الأخير من تصفيات كأس العالم والمقررة بالصين أغسطس من العام المقبل.

وكان المنتخب قد تخطى الكاميرون في مباراة مثيرة بنتيجة 62 -58 ليعيد حظوظه في التأهل لكأس العالم من جديد.

الفراعنة حافظوا على حظوظهم بالتأهل بعد رفع رصيدهم إلى 14 نقطة بالمركز الثالث للمجموعة الأولى من المرحلة النهائية للتصفيات، والتي تتصدرها تونس برصيد 18 نقطة ضمنت بها التواجد بالمحفل الكبير للعبة، وتأتي أنجولا في الترتيب الثاني بفارق ثلاثِ نقاط عن نسور قرطاج.

وكشف أبو شوشة في تصريحات خاصة لـ في الجول عقب الفوز الأخير عن حفاظ المنتخب المصري على حظوظه بالتأهل، قائلا: "سعيد جدا بالانتصار الذي حققناه على حساب الفريق الكاميروني منافسنا على المركز الثالث بالمجموعة الفوز أعاد الثقة للجميع سواء لاعبين أو جهاز فني في قدرتنا على الذهاب للصين".

وتابع "نقترب كثيرا من التأهل وأمامنا تحدي كبير في باقي اللقاءات من أجل الفوز بها وتحقيق حلم المشاركة بالمونديال للمرة الثانية على التوالي".

وحقق الفريق الفوز في اللقاء الأول على حساب تشاد رغم تأخره في النتيجة، وأكمل "خلال الربع الأول والثاني من مواجهة الفريق التشادي لم يظهر الفريق بمستواه المعروف بسبب عدم التركيز وضياع الكرات بسهولة، لكن في الاستراحة تحدثنا جميعا جهاز فني ولاعبون وتمكنا من التركيز أكثر على تنفيذ خطط وتعليمات المدرب وعدنا في النتيجة والفوز بالمباراة".

المنتخب المصري تلقى الهزيمة الوحيدة بتلك المرحلة على يد تونس 47-69 في لقاء تسيده الفريق المتأهل للنهائيات منذ البداية وفشل الفراعنة في مجاراة المنافس خلال المباراة.

وأنهى اللاعب تصريحاته "سنعمل على بذل كل ما نملك من جهد للفوز في اللقاءات الثلاثة القادمة لضمان التأهل دون الدخول في حسبة معقدة أوالانتظار لمباراة فاصلة، وأتمنى تنظيم الدورة الأخيرة في مصر ووسط جماهيرنا للاستفادة من دعمهم وتشجيعهم".

وتستعد مصر للتقدم بطلب لاستضافة المرحلة الأخيرة من التصفيات، بعد الحديث حول إمكانية تراجع المغرب عن تنظيمها عقب تضاؤل فرصة أسود الأطلس في التأهل لكأس العالم.

التعليقات