تقرير: ويفا يحقق مع يوفنتوس بشأن صفقة رونالدو

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 - 12:46

كتب : FilGoal

رونالدو يوفنتوس

قال موقع كالتشيو ميركاتو الإيطالي إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) ينوي التحقيق مع يوفنتوس للتأكد من أن الأخير لم يخرق قواعد اللعب المالي النظيف حين أبرم صفقة كبرى بالتعاقد مع كريستيانو رونالدو اللاعب السابق لريال مدريد.

وحصل يوفنتوس على خدمات قائد البرتغال رونالدو مقابل 99 مليون جنيه إسترليني.

ولم يتوقف إنفاق يوفنتوس عند صفقة رونالدو فقط بل تعاقد النادي أيضا مع جواو كانسيلو واستعاد ليوناردو بونوتشي واشترى بشكل نهائي عقد دوجلاس كوستا الذي لعب مع الفريق خلال الموسم الماضي على سبيل الإعارة من بايرن ميونيخ.

وأنفق بطل إيطاليا إجمالا 217 مليون جنيه إسترليني.

وكتب الموقع أن ويفا سيقارن بين مصروفات النادي وإيراداته ليقطع الشك باليقين في مسألة خرق يوفنتوس لقاعدة إف.إف.بي أو (اللعب المالي النظيف).

ولكي يوازن يوفنتوس بين ما دفعه وما حصل عليه تخلى عن لاعبيه ماتيا كالدارا وجونزالو إيجوايين اللذين انتقلا إلى ميلان.

وجاء رحيل الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون، الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان، ليخفف من أعباء النادي نظرا لراتبه المرتفع.

وذكر الموقع أن ويفا سيحقق أيضا في عقد رونالدو (33 عاما) والذي يمتد لأربعة مواسم ويتقاضى اللاعب وفقا له 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.

وانتعشت خزينة يوفنتوس بقدوم رونالدو فارتفع عدد قمصان النادي المباعة وزاد بسبب البرتغالي الإقبال على تذاكر مباريات الفريق ووقع النادي على عقد جديد يخص حقوقه المالية في البث التلفزيوني لمبارياته.

وشارك رونالدو في فوز يوفنتوس بأول 4 مباريات في الدوري الإيطالي وسجل هدفين في آخر لقاء محلي للفريق والذي انتصر فيه بنتيجة 2-1 على حساب ساسولو.

ويحل يوفنتوس يوم الأربعاء ضيفا على فالنسيا في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ويأمل رونالدو أن يكون اللاعب الثاني في التاريخ الذي يتوج بدوري الأبطال مع 3 فرق مختلفة بعد الهولندي كلارنس سيدورف. وتوج "الدون" باللقب عام 2008 مع مانشستر يونايتد ومع ريال مدريد في 2014 و2016 و2017 و2018.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك