بي بي سي: الاتحاد المصري رفض إرسال بطاقة كوليبالي لـ ثيسل.. الاتحاد الأسكتلندي يلجأ لـ فيفا

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 - 21:23

كتب : FilGoal

الأهلي - كوليبالي

قال تقرير هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن الاتحاد المصري لكرة القدم رفض إرسال بطاقة سليماني كوليبالي مهاجم الأهلي السابق إلى بارتيك ثيسل الأسكتلندي.

وأضاف التقرير الإنجليزي أن الاتحاد الأسكتلندي سيقوم باللجوء للفيفا لرفض ما قام به الاتحاد المصري، وأن الجبلاية أمامه حتى يوم الجمعة لتفسير موقفه.

وفي بيان، قال نادي بارتيك ثيسل إنه والاتحاد الأسكتلندي سيخاطب الفيفا لإعادة الحكم في قضية الأهلي ضد كوليبالي، وإن النادي لن يقوم بمنح كوليبالي مستحقاته حتى يتم قيده بشكل رسمي.

وكان كوليبالي قد زعم أنه يتعرض لاضطهاد ديني في الأهلي، لذا رحل عن الفريق دون إخبار إدارة النادي.

كوليبالي كان قد انضم إلى الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2016/2017 قبل الماضي، وقدم اللاعب مستوى رائع مع الفريق الأحمر قبل أن يهرب فجأة من صفوف الفريق، وبعد شكوى من الأهلي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تم الحكم على اللاعب بغرامة مالية قدرها 1.4 مليون دولار، الأمر الذي ينتظر النادي الأسكتلندي حلا له.

وقال النادي الأسكتلندي في بيان: "المهاجم الإيفواري يأتي لملعب ماريهيل بعد تركه للأهلي المصري العام الماضي، وتألق في أسكتلندا رفقة كيلمارنوك حيث سجل 11 هدفا في 26 مباراة هناك".

كوليبالي لم يلعب لأي فريق منذ الرحيل عن الأهلي في أبريل 2017 وحتى الآن، قبل أن يعلن بارتيك ثيسل عن انضمامه رسميا.

صاحب الـ24 عاما سبق ومثل منتخب كوت ديفوار تحت 17 عاما في 9 مباريات. سجل فيهم 14 هدفا.

وقال حلمي عبد الرازق المستشار القانوني للأهلي في وقت سابق لـFilGoal.com: "الفيفا لا يمكنه تحريك البطاقة الدولية للاعب إلا بعد استلام الغرامة الموقعة عليه، وإخطار الأهلي بذلك".

وأتم "وفي حال قيام النادي الأسكتلندي باستخراج بطاقة مؤقتة له وشارك بموجبها، سنوقفه في اليوم التالي مباشرة بشكوى جديدة".

التعليقات