"لإعداد لاعب يقدر على المشاركة في الليجا".. الدوري الإسباني يفتتح أكاديميته في مصر

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 - 15:45

كتب : محرر في الجول

حسين مراد وفيرناندو سانز

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن افتتاح أكاديمايته في مصر وذلك بحضور فيرناندو سانز لاعب ريال مدريد السابق المدير الإقليمي لرابطة الدوري في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وحسين مراد العضو المنتدب لأكاديمية الدوري الإسباني في مصر.

ويأتي الهدف من افتتاح أكاديمية للدوري الإسباني في مصر للتنقيب عن المواهب ومساعدتها على لعب كرة القدم بشكل احترافي، للأعمار ما بين 4 أعوام وحتى 17 عاما للبنين والبنات.

وتحدث سانز قائلا: "فخورون بإطلاق أكاديمية للدوري الإسباني في مصر. نعلم جيدا ما تمثله الكرة للشعب هنا. مصر ملئية بالمواهب التي تحتاج فقط الإعداد للوصول للعالمية".

وتابع "سيقوم بتدريب المواهب فريق متخصص من المدربين المعتمدين من رابطة الدوري الإسباني والاتحاد الأوروبي".

وأكد سانز أن الأكاديمية لا تسعى لعمل فريق للمنافسة في الدوري المصري مستقبلا مشيرا إلى أن أكاديمية الدوري الإسباني لن تدخل في منافسة مع أكاديميات ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في مصر أو حتى المنافسة مع الأهلي والزمالك.

وأوضح أن مستوى عناصر الأكاديمية في فرعها في الإمارات تطور عاما بعد الأخر وهو ما يهدف لأن يتحقق في مصر "في العام الأول المستوى لم يكن جيدا بما يكفي، لكن بعد العام الثالث الأمور تحسنت واستطاع فريق النخبة الذي سافر لإسبانيا في معسكر إعدادي التغلب على فرق مثل ريال بيتيس وإشبيلية".

بينما أكد حسين مراد "إن اختيار مصر لتكون الموقع الجديد للأكاديمية جاء بسبب الإيمان بالمواهب المصرية مشيرا إلى أنهم يحتاجون فقط للإعداد الصحيح للوصول لأعلى المستويات".

وأشار إلى أن الأكاديمية ستساعد اللاعبين على الحصول على منح دراسية في الجامعات الأمريكية عن طريق اللعب لفرق تلك الجماعات بعد وصولهم لـ 18 عاما إذا أرادوا استكمال دراستهم في الخارج.

وأتم "هناك العديد من المصريين المتألقين في الدوريات العالمية لكن لا يوجد أي لاعب في إسبانيا وهذا ما تهدف له الأكاديمية وهو إعداد لاعب مصري للعب في الدوري الإسباني".

وتقدم الأكاديمية 6 حصص تدريبية للاعبين على مدار الأسبوع.

كان الدوري الإسباني قد افتتح أولى أكاديمياته في الشرق الأوسط في الإمارات عام 2017.

اقرأ أيضا

تحقيق في الجول - التسويق الرياضي في مصر.. نجم يدفع ضريبة غياب الجماهير وأشياء أخرى

الأهلي يعلن: إصابة نجيب بقطع في غضروف الركبة

المقاولون العرب: طاهر محمد طاهر = 10 مليون دولار

مستشفى الأهلي – سليمان يواجه هوريا.. ومحاولات لتجهيز سعد وميدو جابر

علاء نبيل لـ في الجول: "روح سموحة" باب السيطرة ضد بيراميدز.. والحكام الأجانب = فقدان هيبة

التعليقات