بالفيديو - الباسك يتقاسمون النقاط مع العاصمة.. بلباو يفرض التعادل على ريال مدريد

السبت، 15 سبتمبر 2018 - 22:36

كتب : زكي السعيد

إيكر مونياين - بلباو - ريال مدريد

أجبر أتليتك بلباو ضيفه ريال مدريد على التعادل 1-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب سان ماميس، بالجولة الرابعة من الدوري الإسباني.

جولين لوبيتيجي مدرب ريال مدريد قرر عدم إراحة عناصره الدولية التي شاركت مع منتخباتها، ودفع بأغلب القوام الأساسي، مع إبقاء كاسيميرو وإيسكو على دكة البدلاء.

إنياكي ويليامز هدد مرمى ريال مدريد مبكرا في الدقيقة 15، وتسديدته الجانبية كانت بمثابة إنذار هادئ لما هو آتٍ.

المحاولات الباسكية تواصلت، وفي الدقيقة 23 سدد الظهير يوري بيرتشيتشي بقوة، إلا أن كورتوا تصدى مستخدما ساقه اليمنى.

اليافع ماركو أسينسيو قاد فريقه للتهديد الأول على مرمى بلباو، محاولا تكرار إبداعته الدولية، إلا أن تسديدته في الدقيقة 30 وجدت الحارس أوناي سيمون في التصدي.

إلا أن الرد الباسكي جاء عنيفا، عندما تقدّم إيكر مونياين في النتيجة لفريقه في الدقيقة 32، بعد كرة اصطدمت بكثير من السيقان في طريقها للمُسجل.

لوكا مودريتش حاول الرد في الدقيقة 38 بتسديدة يسارية، إلا أن سيمون واصل الحفاظ على نظافة شباكه، وخرج بالشوط الأول على أسبقية لبلباو.

تعديل الأوضاع

سارع لوبيتيجي بالاستعانة بدكة بدلائه، وأقحم كاسيميرو بين الشوطين بدلا من داني سيبايوس.

لاحقا استعان المدرب المدريدي بلاعبه إيسكو بدلا من مودريتش الذي ظهر غير جاهز بدنيا بالشكل الكافي.

وإيسكو لم يحتج لأكثر من 3 دقائق حتى يدرك التعادل في الدقيقة 65 برأسية من عرضية يمينية لجاريث بيل الذي لم يظهر كثيرا خلال اللقاء.

أسينسيو كاد يباغت بلباو ويتقدم سريعا في النتيجة لريال مدريد بالدقيقة 68، إلا أنه وجد تصديا رائعا من الحارس سيمون، قبل أن يطيح بنزيمة بالكرة أعلى المرمى.

في الدقيقة 75 سحب لوبيتيجي بيل، وأدخل البديل الذهبي في حقبة زيدان، لوكاس فاسكيز، على الجناح الأيمن.

بتلك النتيجة رفع ريال مدريد رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني خلف برشلونة، بينما رفع بلباو رصيده إلى 5 نقاط في المركز الرابع.

التعليقات