حوار مطول – سون يحكي عن توتره أمام اليابان.. ومتابعة نتائج توتنام في النصف الآخر من العالم

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 - 20:35

كتب : زكي السعيد

سون هيونج مين

عاد الكوري سون هيونج مين مظفرا منتصرا إلى مقر تدريبات توتنام، بعد أن حقق المهمة على أكمل وجه، وفاز بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم لدورة الألعاب الآسيويا مع منتخب كوريا الجنوبية الأوليمبي.

سون واجه ضغطا كبيرا مع حتمية تحقيق الذهبية إن أراد تجنب التجنيد الإجباري في بلاده لعامين، والذي كان ليدمّر مسيرته الكروية في أوروبا.

المهاجم الكوري تنقّل في جنبات مقر توتنام مفتخرا بميداليته التي حصدها على أرض إندونيسيا بعد فوز عصيب على اليابان في الوقت الإضافي، وأجرى حوارا مطولا مع الموقع الرسمي لناديه.

يقول سون: "أود شكر كل زملائي والطاقم التدريبي والجماهير، لقد ساندوني طوال رحلتي في إندونيسيا، لقد شعرت بدعمهم من هناك. كان شعورا لا يوصف، كان شهرا عظيما، على الرغم من أنني حزين لتفويت بعض مباريات الفريق، بالطبع أن مفتقد للدوري الإنجليزي".

وأضاف: "كانت تجربة جديدة لي، المرة الأولى لي كقائد للمنتخب، أحيانا كان الأمر صعبا لأنها مرتي الأولى كقائد، ولكني استمتعت بالتجربة. الفتية الشبان قاموا بعمل رائع، عملوا بجد واستعموا إلي بشكل جيد. كنت سعيدا للغاية للفوز بتلك البطولة لأجل بلادي، ولأنها بطولتي الأولى كقائد".

وتطرق سون للضغط الشديد الذي عاناه قبل النهائي أمام اليابان: "عادة لا أشعر بالتوتر قبل المباريات، أنا سعيد وهادئ، وأحاول الاستمتاع، ولكن قبل النهائي شعرت ببعض التوتر، لم أستطع النوم جيدا ليلة المباراة، وخلال أول 10 أو 15 دقيقة كانت سيقاني ثقيلة للغاية، ولكني عدت لطبيعتي بعد ذلك".

وعلى الرغم من لعبه مسبقا في مستويات أعلى، إلا أن سون اعترف باستفادته من تلك المغامرة الآسيوية: "كانت مباريات للمنتخب الأوليمبي، ولكنها أيضا خبرة اكتسبتها، لقد تعلمت العديد من الأشياء خلال تلك البطولة، لقد حققنا نتيجة رائعة في النهائي تدفعني إلى الابتسام الآن، وأعتقد أننا استحققنا هذا التتويج، أنا سعيد لأجل بلادي".

وعن متابعته لنتائج مباريات فريقه توتنام خلال تواجده في معسكر منتخب بلاده: "بالطبع، تابعت المباريات أمام فولام ومانشستر يونايتد وواتفورد، لأنه فريقي ويجب أن أشاهده. التوقيت لم يساعد على مشاهدة المباريات، ولكني بحثت دوما عن النتائج والملخصات، كنت سعيدا للغاية عندما انتصرنا على فولام ومانشستر يونايتد، تماما وكأني خضت المباراة".

وأضاف: "خسرنا أمام واتفورد، وكنت حزينا للغاية، عندما شاهدت الملخص، شعرت بالإحباط للنتيجة، ولكني عدت الآن أخيرا لتوتنام، حتى أشارك في الدوري الإنجليزي، الذي يعد واحدا من أفضل الدوريات في العالم".

وعاد ليشكر الجماهير مجددا دون أن تسعفه الكلمات: "لقد رأيت دعم الجماهير لي على فيسبوك وإنستجرام، كان الأمر رائعا، لا أستطيع التعبير عن امتناني بالكلمات، شكرا لكم حقا".

اللاعب أشهر ميداليته في وجه كل من قابله بمقر النادي اللندني: "أردت أن أريها للطاقم واللاعبين لأني لم أكن لأفوز بها دونهم، ولذا أنا ممتن لهم. لم أصدق الأمر عندما انطلقت صافرة الحكم النهائية، أردت الفوز بتلك الميدالية لأجل بلادي، إنه شعور رائع، ولا أزال غير قادر على تصديق الأمر، أراسل زملاءي أحيانا ولا نستطيع تصديق الأمر ونطلق بعض النكات".

وأظهر سون حماسه الشديد لمواجهة ليفربول في الدوري بالجولة المقبلة: "بعد أن عدت لتوتنام، أتطلع للعب مجددا، النتيجة الأخيرة لم تكن عظيمة لنا، وسببت ألما كبيرا لي، ولذا من المهم أن نظهر رد الفعل أمام ليفربول، لدينا فرصة كبيرة للفوز بدعم جماهيرنا".

معتبرا أن فريقه يمتلك الجودة الكافية لتخطي المواجهات المقبلة: "بالطبع ليفربول فريق قوي للغاية، ولكني أظن أن فريقنا قوي أيضا، علينا أن نؤمن بأنفسنا، تنتظرنا عدة مباريات كبيرة، إنتر بعد ليفربول، إنه جدول صعب بالطبع، ويجب أن نكون جاهزين ذهنيا، ونحن جيدون كفاية للفوز بتلك المباريات".

اللاعب الذي لم يخضع للراحة الكافية بخوضه منافسات كأس العالم ودورة الألعاب الآسيوية، أكد على جاهزيته لتمثيل توتنام لما تبقى من الموسم: "سافرت كثيرا خلال الصيف ولعبت العديد من المباريات، كانت جدولا صعبا، ولكني أرغب في اللعب لـ توتنام، هذا أفضل ما يمكنني عمله، سأحاول أن أكون جاهزا سواء بدأت المباراة أو بقيت على دكة البدلاء، إن بدأت فسأقدّم كل ما عندي حتى الموت، آمل أن نتمكن من الفوز على ليفربول يوم السبت".

التعليقات