عبد الفتاح: إهانة الحكام مرفوضة.. يد اتحاد الكرة يجب أن تكون رادعة

الخميس، 13 سبتمبر 2018 - 14:29

كتب : FilGoal

عصام عبد الفتاح

شدد عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام بأنه لن يقبل بإهانة حكام مباريات الدوري المصري تعليقا على التصريحات شديدة اللهجة لمسؤولي بيراميدز بعد التعادل مع الجونة 1-1 أمس الأربعاء في الجولة السادسة.

وشهدت مباراة الجونة وبيراميدز جدلا تحكيميا بعد اعتراض الأخير على عدم احتساب هدف بداعي التسلل والتغاضي عن ثلاث ركلات جزاء مع اعترض الجهاز الفني للجونة عقب هدف التعادل بسبب الوقت بدل من الضائع المبالغ فيه من وجهة نظرهم.

وصرح عبد الفتاح عبر قناة (أون سبورت) قائلا: "قبل بداية الموسم كان هناك توتر وصراعات بين الأندية، وبدأ إقحام التحكيم وتسليط الضوء عليهم بشكل غير طبيعي ووضح أن هناك مشاحنات ستؤثر على الدوري".

وأضاف رئيس لجنة الحكام "نحن أول من يعترف بالأخطاء لا بد من وقفة، إهانة اتحاد الكرة والحكام من شخصيات مسؤولة (عيب) فالرياضة أخلاق وقائمة على الاحترام المتبادل ويجب ألا تفرق بيننا".

وشدد عبد الفتاح "نحترم كل رؤساء الأندية بلا استثناء.. ولكن لن نقبل إهانة الحكام".

وكان تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية قد كتب عبر صفحته الرسمية أثناء مباراة بيراميدز والجونة "إما حكام أجانب أو الانسحاب من الدوري".

كما ناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر قناة بيراميدز بالتدخل وطالب بمعرفة هل أخطاء التحكيم تلك من أجل إبعاد بيراميدز عن المنافسة.

وأردف عبد الفتاح "في الدوري السعودي تُطبق تقنية الفيديو مع الاستعانة بحكام أجانب، فما الفائدة؟".

وأضاف "هم أحرار أما اتحاد الكرة في مصر يدير المسابقة حسب ظروفنا وإمكانياتنا".

ووجه عصام عبد الفتاح رسالة لجميع الأندية، قائلا: "لا تجعلوا التحكيم الحلقة الأضعف، لا تضعونا تحت ضغوط وشكوك هذه كرة قدم، لا تضعونا طرفا في الصراعات".

وأتم تصريحاته "الحلول تأتي من الكبار وإلا ستصبح الأمور صعبة، اتحاد الكرة يجب أن يكون اليد الرادعة ويطبق سياسة الثواب والعقاب لكل من يخرج عن الإطار".

التعليقات