وزارة الرياضة توقع بروتوكول تعاون مع وادي دجلة بقيمة 40 مليون جنيه لرعاية 10 أبطال للأولمبياد

الخميس، 13 سبتمبر 2018 - 13:19

كتب : محمد سمير

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الرياضة ووادي دجلة

وقع أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بروتوكول تعاون مع ماجد سامي رئيس مجلس إدارة شركة أندية وادي دجلة إحدى شركات وادي دجلة القابضة بقيمة 40 مليون جنيه في إطار تعاون الوزارة والكيانات الاقتصادية الخاصة لتنمية مهارات الشباب ورعاية أبطال أولمبياد طوكيو 2020.

وينص بروتوكول التعاون بين وادي دجلة ووزارة الرياضة على القيام بتطوير مركزي شباب بشمال سيناء ومدينة السلام وتحويلهما لمراكز شباب نموذجية لخدمة المجتمع مقابل 20 مليون جنيه.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى 20 مليون جنيه أخرى من مجموعة أندية وادي دجلة لرعاية 10 أبطال رياضيين بالألعاب الفردية من أجل الاستعداد لأولمبياد طوكيو 2020.

وقال أشرف صبحي وزير الرياضة خلال المؤتمر الصحفي: "نشكر وادي دجلة على ذلك البروتوكول وأيضا الكيانات الاقتصادية الخاصة التي وقعت معنا، فذلك يساعد على النهوض بقطاعي الشباب والرياضة".

وعن رعاية 10 أبطال استعدادا للأولمبياد أوضح وزير الرياضة "يساهم وادي دجلة بمبلغ 20 مليون جنيه لرعاية 10 أبطال من أجل أولمبياد طوكيو".

وتابع "يتم اختيار الأبطال عن طريق التنسيق مع الاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية المصرية من أجل دعمهم ورعايتهم وتوفير المعسكرات اللازمة وتذاكر الطيران".

ومن جانبه أشاد ماجد سامي بمجهودات وزارة الشباب والرياضة في التعاون مع القطاع الخاص للنهوض وتنمية مصر.

وقال سامي في كلمته "عندما رأيت كأس العالم 2018 بروسيا اندهشت من وجود بلد عدد سكانها 300 ألف نسمة ومع ذلك كونت 11 بطلا تعادلوا مع الأرجنتين في مشاركتهم الأولى، أقصد بكلامي دولة أيسلندا".

وتابع "في نفس التوقيت بلد بحجم مصر عدد سكانها 100 مليون نسمة سافرت بأزمة في خط الهجوم، ذلك جعلني أشعر بالتقصير تجاه صناعة الأبطال".

وأتم "فور حديث وزير الرياضة معنا عن دعم أبطال اللعبة الفردية وجدت ذلك مناسبا لأهدافنا للنهوض بالشباب وبلدنا لتكون في الموقع الذي تستحقه، نريد صنع محمد صلاح في كل لعبة".

وصرح حسن المستكاوي رئيس مجلس إدارة أندية وادي دجلة قائلا: "جهود الحكومة في دعم اللاعبين المتفوقين بالألعاب الفردية يمثل نقطة تحول في مجال الرياضة بمصر".

التعليقات

قد ينال إعجابك