11 سبتمبر بمنظور كروي

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 - 21:58

كتب : إسلام حسن

ماذا حدث "كرويا" في 11 سبتمبر 2001

الهدوء يسود العالم والأمور تسير بشكل طبيعي، صباح الحادي عشر من سبتمبر عام 2001.. والشمس لم تشرق بعد في الجانب الغربي من العالم

الحياة كانت تسير بشكل طبيعي في الولايات المتحدة بعد صيف ساخن اقتربعلى الانتهاء. فيلم Harry potter احتل المركز الأول في الإيرادات متخطيا Lord of the rings بفارق مريح بعدد الصراع الذي اشتعل لأشهر

Pearl Harbour الفيلم الذي حقق مبيعات هائلة في البداية انتهى به المطاف في المركز السادس خلف Monsters و Shrek.. الشعب الأمريكي فضل أفلام الـ Animation على مشاهدة حكاية طائرات تهاجم وتتسبب في مقتل العشرات.

كان اليوم قد بدأ بالفعل في النصف الآخر من العالم خلف المحيط الأطلسي، كانت الأمور هادئة وتسير بشكل طبيعي.. ليلة كروية استثنائية

FilGoal.com يعود معكم بالزمن 17 عاما.. ماذا كان يحدث في عالم كرة القدم على الجانب الآخر من العالم.. في يوم لم تلعب فيه الدوريات الأوروبية الكبرى وكانت موسيقى (نشيدة الأبطال) تدوي في سماء القارة العجوز

أين صفقة القرن؟

Image result for zidane real madrid 2001

نشرة الأخبار الصباحية في قناة BBC (البث الأمريكي) تضمنت في نهايتها – كالمعتاد – بعض الأخبار الرياضية، وكانت البداية مع كرة القدم

"اليوم تنطلق منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بمواجهة قوية بين لوكوموتيف موسكو الروسي وأندرلخت البلجيكي، أما مباراة القمة ستكون بين إيه إس روما الإيطالي وريال مدريد"

وقع الحادث في نيويورك في نفس اللحظة، ولم تبثت BBC الحدث على الهواء مباشرة حتى انتهت النشرة الرياضية. هيئة الإذاعة البريطانية لا تزال محتفظة بالنشرة بالموقع الرسمي لها.

كان زيدان يستعد لخوض مباراته الأولى بقميص ريال مدريد في دوري الأبطال والرابعة في الموسم التي لم تكن انطلاقته قوية بالشكل الكافي.

مر جولتين على الدوري الإسباني والمحصلة "نقطة واحدة" بعد هزيمة أمام فالنسيا وتعادل مع مالاجا في سانتياجو بيرانبيو.. 11 سبتمبر 2001 يجب أن يكون يوما محوريا بالنسبة للميرنجي، وها نحن ننتظر الهدف الأول لزيدان..اللاعب المنتقل حديثا للملكي كأغلى صفقة في التاريخ من يوفنتوس الإيطالي.

أخيرا ريال مدريد يحقق الفوز الأول في الموسم على روما بهدفي لويس فيجو وجوتي مقابل هدف سجله فرانشيسكو توتي للذئاب..

Image result for roma real madrid 2001

3 مباريات مرت ولم يسجل زيزو، الانتقادات ستبدأ؟ زيزو ينوي إسكات الجميع بتحقيق البطولة في النهاية، على الرغم من إنهاء الدوري في المركز الثالث..

ليفربول يعود

Image result for liverpool 2002

جماهير ليفربول كانت تستعد لليلة استثنائية في آنفيلد في الحادي عشر من سبتمبر، الحمر يعودون إلى دوري أبطال أوروبا أمام بوافيستا البرتغالي..

المعنويات مرتفعة جدا في المدينة، لم لا وقد والفريق يحمل ثلاثية الموسم الماضي، وها هي تعود ليلة الأبطال

كأس رابطة المحترفين وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الاتحاد الأوروبي.. ثلاثية الريدز في الموسم السابق..

الجماهير كانت تأمل في أن يكون انطلاق مشوارهم في دوري الأبطال في الحادي عشر من سبتمبر بداية لكتابة التاريخ وتكرار الثلاثية، ولكن بطريقة مختلفة – البريمييرليج ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد – ولكن هذا لم يحدث.

ليفربول سقط في فخ التعادل أمام بوافيستا، ولكن من ينسىى هدف لمايكل أوين..

وفي إيطاليا، الجيل التاريخي للاتسيو يقدم نسخة مخيبة في البطولة..

لاتسيو خسر من جالاتاسراي بهدف دون رد في هذه الليلة.. دييجو سيميوني وأليساندرو نيستا وهيرنان كريسبو وميندييتا وستام كانوا حاضرين..

وفي اليوم نفسه كانت تقام عدة مباريات في نفس الدور من البطولة..

بروسيا دورتموند الألماني تعادل إيجابيا مع دينامو كييف الأوكراني

شالكه الألماني خسر أيضا باناثينايكوس اليوناني بهدف دون رد..

أرسنال الإنجليزي خسر أمام ريال مايوركا بهدف

في مصر

Image result for ‫الأهلي 2001‬‎

أقل من 48 ساعة مرت على الهزيمة الأولى للأهلي في دوري أبطال إفريقيا 2001

خسر الشياطين الحمر في الجولة الثالثة أمام أسيك ميموزا الإيفواري خارج الديار بهدف دون رد.. المدير الفني السابق للأهلي مانويل جوزيه يعلن عن تحمله مسؤولية الهزيمة ويعد بتحقيق الانتصار في القاهرة، وهذا ما حدث بالفعل.

الأهلي كان على بعد شهرين من تحقيق دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه.

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك