تنس - اتجاه تحكيمي لمقاطعة مباريات سيرينا ويليامز بسبب نهائي أمريكا المفتوحة

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 - 13:46

كتب : محمد سمير

سيرينا ويليامز

مازالت حالة الجدل قائمة بعد واقعة تطاول سيرينا ويليامز على كارلوس راموس حكم نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس واتجاه تحكيمي بمقاطعة مباريات اللاعبة الأمريكية.

وكانت سيرينا ويليامز قد سقطت في بداية هذا الأسبوع أمام اليابانية نعومي أوساكا في نهائي أمريكا المفتوحة للتنس وشهد اللقاء جدلا واسعا.

وتضمن اللقاء تطاول لفظي من اللاعبة الأمريكية ضد كارلوس راموس حكم المباراة بسبب معاقبتها بخصم نقطها منها لتلقي تعليمات من مدربها أثناء اللعب وهو ما يخالف القوانين.

وزاد التوتر في المباراة بعدما ذهبت سيرينا إلى حكم اللقاء ووصفته بـ "اللص" و"الكاذب" ليقرر معاقبتها من جديد قبل أن تطالب بنزول حكم الطاولة الذي أيد قرار حكم الكرسي.

وفي ذلك الوقت تحول جمهور اللقاء لتصرفات بعيدة عن ملاعب التنس باستخدام صافرات الاستهجان ضد حكم المباراة واللاعبة اليابانية التي بكت أثناء تتويجها بسبب رفض المشجعين دعمها باللقب قبل أن تطالبهم سيرينا بتحيتها.

وعقب المباراة أوضحت سيرينا ويليامز أن ما تعرضت له للمباراة بسبب "التمييز الجنسي" - على حد وصفها- لإنها إمرأة ولو كانت مباراة رجال ما كان الحكم ليتخذ نفس القرارات.

ومن جانبه قرر كارلوس راموس حكم المباراة - الذي لم يحضر تكريمه على منصة التتويج بسبب الجماهير- مقاطعة مباريات سيرينا ويليامز.

وكشفت صحيفة ذا تايمز أن هناك عدد من حكام الكرسي umpires يتجهون لمقاطعة مباريات سيرينا ويليامز بسبب تصرفها واتهاماتها لكارلوس راموس.

التعليقات

قد ينال إعجابك