تقرير – 5 أشياء يجب أن يفعلها مورينيو إن أراد إبقاء زيدان بعيدا عن منصبه

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 - 17:51

كتب : FilGoal

جوزيه مورينيو - مانشستر يونايتد

ازدادت في الفترة الأخيرة وتيرة التقارير حول تولي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد مهمة تدريب مانشستر يونايتد خلفا لجوزيه مورينيو المدرب الحالي، بل وأيضا قائمة اللاعبين الذين يرغب الفرنسي في الحصول عليهم حال توليه المهمة.

رصدت صحيفة "ميرور" البريطانية في تقرير نشرته 5 أشياء يجب على جوزيه مورينيو فعلها إن أراد أن يبعد زيدان عن منصبه. ويستمر في قيادة الشياطين الحمر.

وينقل لكم FilGoal.com تقرير الصحيفة البريطانية كاملا.

تصفية مشاكله مع بوجبا

المشكلة الأولى والأبرز التي اختارت الصحيفة أن تبدأ بها تقريرها كان حل الأزمة مع نجم خط وسط الفريق بول بوجبا، وأشارت إلى أن الموقف المتأزم للغاية بينهما يجعل هناك العديد من المخاوف من رحيل بوجبا مرة أخرى.

وقال التقرير :"حان الوقت للبرتغالي أن يتخلى عن كبريائه ويتصالح مع اللاعب".

وألمح إلى أن قوة اللاعب قد تكون محط انتقاد، نظرا لأن المدرب يستحق الاحترام، لكن مورينيو يحتاج بوجبا أكثر مما يحتاجه اللاعب.

رباعي الدفاع

أوضح مورينيو كثيرا في أكثر من مرة أنه يرغب في ضم مدافع خلال السوق الصيفية الماضية، لكنه أصيب بالإحباط حينما لم يحصل على لاعب.

وتعد تلك ضربة قوية لمانشستر يونايتد بعدما ضم مدافع خلال الصيف الماضي من بنفيكا هو فيكتور ليندلوف بمبلغ 30 مليون جنيه إسترليني.

وأشارت الصحيفة إلى أن مورينيو أوضح أن مدافعيه ليسوا جيدين، ما يهدد بفقدان الثقة كثيرا، وغير كثيرا في هذه المنطقة الحيوية.

يحتاج مورينيو إلى تثبيت الرباعي الخلفي ويستقر على اختياراته لكي تنمو الثقة لدى مدافعيه وكذلك بناء علاقة تناغم بين ديفيد دي خيا ومدافعيه.

العمل مع ما لديه من لاعبين

ركز مورينيو كثيرا على عدم حصوله على الصفقات التي أرادها خلال السوق الصيفية الماضية، وكذلك حصوله على لاعب وحيد من 5 أرادهم.

وأشار إلى "هو المدرب ويحتاج للتوقف عن الحديث عما حدث ويبدأ في العمل مع من لديه ويمنحهم طريقته ويخبرهم كيف يريد منهم أن يؤدوا لا التفكير فيما لم يحصل عليه من صفقات".

مانشستر يونايتد يمتلك عددا من اللاعبين المتميزين مثل أليكسيس سانشيز وبول بوجبا وديفيد دي خيا، وحان الوقت لمورينيو لأن يحصل على أفضل ما لديهم.

حل مشاكله مع ووداور

بعيدا عن مشاكله داخل الملعب، هناك واحدة أخرى بعيدة عن الملعب مع الإدارة، متمثلة في مشاكله خلال الموسم الحالي مع إد وودوارد المدير التنفيذي للنادي.

المدرب البرتغالي غير سعيد بحالة عدم الدعم من وودوارد وعدم رغبته في صرف الأموال خلال الصيف.

ومن الواضح أن اللاعبين على علم بتلك المشكلة بين مورينيو والإدارة، ويشعرون أن مستقبله ليس مؤمنا، وبالتالي يحتاج مورينيو للعمل على إصلاح الأمور مع وودوارد إن أراد أن يثبت له أنه ما زال المدرب المناسب للمهمة.

التوقف عن خوض صراعات ليست ضرورية

أمر تكرر كثيرا خلال مسيرة مورينيو التدريبية، لكنه لا يحتاجه في الفترة الحالية، سير أليكس فيرجسون أسطورة الشياطين الحمر عُرف عنه محاولته تعلم الأشياء الجديدة من نجاحاته وإخفاقاته.

سلوك مورينيو حاليا حسبما وصفت الصحيفة يبدو وكأنه :"لقد عمل ذلك معي من قبل وتمت تجربته ويجب أن أكرره الآن". وبدا ذلك واضحا في تصريحاته السابقة.

المشكلة أن ما يقوم به مورينيو حاليا لا يعمل معه، لذا إنجازاته في الماضي جيدة للغاية كما هي لكنها لا علاقة لها بما يقوم به مع مانشستر يونايتد.

واختتم التقرير بـ:"حان الوقت لـ مورينيو أن يبدأ في التكيف على الأوضاع في يونايتد، إنه بحاجة أن يخوض النزلات بالطريقة المناسبة، وألا يفقد أعصابه في المؤتمر الصحفي، أي شيء يمكنه فعله حاليا سيخفف الضغط عنه".

التعليقات