بالفيديو – فرنسا تستعرض وتسقط هولندا لتتصدر مجموعتها في دوري الأمم الأوروبية

الأحد، 09 سبتمبر 2018 - 22:42

كتب : محرر في الجول

فرنسا - هولندا

حقق المنتخب الفرنسي انتصاره الأول في دوري الأمم الاوروبية، بعد أن حقق الفوز على ضيفه هولندا بهدفين مقابل هدف في دوري الأمم الأوروبية.

ويلعب المنتخبان بجانب ألمانيا في المجموعة الأولى بالمستوى أ، وكان الديوك قد تعادلوا مع الماكينات سلبيا في الجولة الأولى.

ولعب المنتخب الفرنسي مباراته الأولى في موطنه بعد الفوز بكأس العالم 2018 الماضي في روسيا.

وسيطر أصحاب الأرض على المباراة منذ البداية، وأهدر مهاجموه أكثر من فرصة تصدى لها سيلسين حارس هولندا، وكانت أخطرها عن طريق مبابي.

قبل أن ينجح نجم باريس سان جيرمان الشاب في تسجيل الأول في الدقيقة 14 بعد عرضية من بلايز ماتويدي حولها مبابي داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني نجح ريان بابل لاعب منتخب هولندا في إدراك التعادل في الدقيقة 67، بعد أن حول عرضية تيتي من الناحية اليمنى، فشل أريولا في التعامل معها لتسكن الشباك.

لكن فرحة هولندا بالتعادل لم تدم سوى ثماني دقائق، إذ حول جيرو بطريقة رائعة عرضية ميندي من الناحية اليسرى إلى داخل شباك سيلسين.

هدف جيرو كان تاريخيا لمهاجم تشيلسي الإنجليزي، إذ تجاوز به زين الدين زيدان في لائحة ترتيب الهدافين التاريخيين لفرنسا بـ32 هدفا.

وحافظ المنتخب الفرنسي على تقدمه حتى النهاية ليحصد الديوك النقطة الرابعة، فيما تجمد رصيد هولندا عند 0.

شاهد أهداف المباراة

..

وحققت قبرص أول فوز لها في دوري الأمم الأوروبية بتغلبها في أرضها على سلوفينيا بنتيجة 2-1 لتحصد أول 3 نقاط وتتساوى في المجموعة الثالثة من المستوى الثالث مع النرويج ويتصدر المجموعة فريق بلغاريا بست نقاط وتتذيلها سلوفينيا بلا رصيد من النقاط.

وفازت ليشتنشتاين على جبل طارق بنتيجة 2-صفر في المجموعة الرابعة من المستوى الرابع لتحصد أول 3 نقاط وتكبدت الأخيرة ثاني هزيمة لها بعد سقوطها في الجولة الأولى في أرضها أمام مقدونيا.

التعليقات
قد ينال إعجابك