نيدفيد: أردنا رونالدو من أجل لقب الأبطال ورغبته في الانضمام سهلت الصفقة

الأحد، 09 سبتمبر 2018 - 20:21

كتب : FilGoal

رونالدو - يوفنتوس

شدد التشيكي بافل نيدفيد نجم يوفنتوس السابق والمدير الحالي للنادي على أن الفريق أراد التعاقد مع كريستيانو رونالدو من أجل الفوز بدوري أبطال أوروبا، مشيرا إلى أن رغبة البرتغالي في الانضمام إلى بطل إيطاليا سهلت كثيرا إبرام الصفقة.

وقال نيدفيد لصحيفة أيدنيس التشيكية:"سعداء للغاية ونرحب في فريقنا بلاعب عالمي مثل رونالدو. كناد قطعنا خطوة للأمام ونريد أن نرى مردودها في دوري أبطال أوروبا وهو اللقب الذي نهدف له في السنوات المقبلة".

وواصل "البعض ظن أن التفكير في الأمر بمثابة الجنون. يوفنتوس يصعب عليه شراء لاعبين أفضل من الموجودين في تشكيلته الأساسية. المدير الرياضي للنادي قال ذات مرة إن بإمكاننا شراء رونالدو. علمنا قيمة الشرط الجزائي في عقده والذي تقلص إلى 100 مليون يورو مما جعل الأمر ممكنا. كان علينا مقابلة الرئيس، قيمنا الصفقة من جميع جوانبها وفي النهاية حصلنا على موافقته".

وأضاف نيدفيد البالغ عمره 46 عاما "كان القرار الصحيح أن نجعل يوفنتوس في مكانته الطبيعية. نريد الفوز بدوري أبطال أوروبا لذا كانت خطوة جيدة". وعن صعوبة الحصول على رونالدو (33 عاما) أردف "كان الأمر أسهل بالنظر إلى رغبته في الانضمام لنا. أراد تغيير البيئة المحيطة به والرحيل عن مدريد. اختار فريقنا وهو أمر يشرفنا. فاز في إنجلترا وإسبانيا وسنكون سعداء للغاية إذا كرر ذلك في إيطاليا. سنقدم كل ما لدينا لذلك".

واستمر نيدفيد "حين اقترحنا الفكرة لأول مرة نظرنا إلى بعضنا البعض ثم إلى الرئيس (أندريا أنييلي)، ربما المدير الرياضي فابيو باراتيتشي توقع من الأخير أن يقول علينا مجنونان. أخبرت أنييلي أنها الخطوة الصحيحة لكي يتقدم فريقنا. فزنا بسبعة ألقاب على التوالي، سواء شئت أم أبيت، الحافز يتراجع. حين تسنح لك الفرصة لتغير شيئا عليك أن تفعل. كان توقيتا مثاليا بالنسبة لنا".

ولم يسجل بعد رونالدو مع يوفنتوس وأرسل تمريرة حاسمة وحيدة في 3 مباريات شارك بها مع الفريق في الدوري فاز فيها بطل إيطاليا على كييفو ولاتسيو وبارما.

وأثنى نيدفيد على رونالدو قائلا:"إنه رائع في كل شئ. لاعب يبذل جهدا كبيرا. قائد. لا يحتاج للتكلم واللاعبون يتبعونه. اللاعبون الصغار لديهم الفرصة للتدرب معه والتحسن. رونالدو شخص طبيعي يحب الفوز ويريد أن يكون الأفضل في كل شئ".

وأتم "سألني كيف تسير الأمور في إيطاليا وماذا عليه أن يتوقع. تسجيل الأهداف صعب هنا وأرى أنه أدرك ذلك. وبالرغم من هذا فإنها مسألة وقت وسيبدأ في التسجيل. لقد فاز بالكرة الذهبية 5 مرات، وفي المران يبدو كأنه في بداية مسيرته. رؤيته في التدريبات أمر رائع، دائما يبحث عن تحسين قدراته. أمر إيجابي للغاية، خاصة للاعبين الصغار الذين يرون نموذجا يوميا أمامهم".

التعليقات