لاعب سموحة يسجل لناميبيا وأوباميانج ينقذ الجابون والسودان يسقط مجددا في تصفيات إفريقيا

السبت، 08 سبتمبر 2018 - 19:13

كتب : FilGoal

أوباميانج

كادت ناميبيا أن تسقط ضيفتها زامبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 لولا هدف متأخر أنهى اللقاء بالتعادل وواصل السودان السقوط في التصفيات بخسارة ثانية على التوالي تلقاها اليوم السبت على يد مضيفه منتخب غينيا الاستوائية.

ونجا بيير أوباميانج نجم نادي أرسنال بمنتخب بلاده الجابون من الخسارة أمام ضيفه فريق بوروندي فسجل هدف التعادل في لقاء انتهى 1-1.

وأنقذت تسديدة جاستن شونجا زامبيا من السقوط في ملعب ناميبيا فتعادل المنتخبان بهدف لمثله في الجولة 2 من مباريات المجموعة 11 للتصفيات. وتقدم الفريق المضيف عن طريق بينسون شيلونجو لاعب سموحة بهدف في الدقيقة 79.

وأدرك فريق الرصاصات النحاسية التعادل في الدقيقة 92 بتسديدة قوية لشونجا من ركلة حرة أخفق حارس ناميبيا في إبعاد الكرة التي سكنت منتصف المرمى.

وحصد الفريقان أول نقطة في التصفيات وتضم المجموعة معهما منتخبي موزمبيق وغينيا بيساو.

وخسرت زامبيا على ملعبها أمام موزمبيق بهدف في الجولة الأولى وخسرت ناميبيا بنفس النتيجة في ملعب غينيا بيساو.

وأبت غينيا بيساو السقوط في ملعب موزمبيق فانتزعت تعادلا مثيرا بهدف في الدقيقة 98 بعدما ظنت الأخيرة أن اللقاء انتهى بتسجيلها لهدف في الدقيقة 92. وانتهت المباراة 2-2 ليتصدر الفريقان المجموعة برصيد 4 نقاط.

وتلقى السودان ثاني خسارة في المجموعة الأولى فسقط أمام غينيا الاستوائية بهدف سجله إيميلو نسوو في الدقيقة 31 لتحصد الأخيرة أول 3 نقاط في التصفيات وتتساوى مع السنغال ومدغشقر.

وخسر السودان في الجولة الأولى على ملعبه أمام مدغشقر 3-1 وزادت مهمته صعوبة في بلوغ كأس إفريقيا التي تنطلق الصيف المقبل في الكاميرون.

ويتأهل للبطولة متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الـ12 للتصفيات.

واقتربت بوروندي من فوز ثان على التوالي في المجموعة الثالثة للتصفيات إلا أن أوباميانج رفض سقوطا جديدا للجابون فسجل هدفا في الدقيقة 76 بعدما تقدم الضيوف عن طريق ساديو بيراهينو لاعب ستوك سيتي في الدقيقة 40.

ورفعت بوروندي رصيدها إلى 4 نقاط بينما حصدت الجابون أول نقطة وكانت الأخيرة سقطت في الجولة الأولى من التصفيات خارج ملعبها أمام مالي بنتيجة 2-1.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك