تنس – أمريكا المفتوحة.. سيرينا على بعد خطوة من اللقب السابع في فلاشينج ميدوز

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 - 19:04

كتب : شادي نبيل

سيرينا ويليامز

باتت الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة 26 عالمياً على بعد خطوة واحدة من التتويج بسابع ألقابها في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، آخر البطولات الأربع الكبرى بالعام، والتي تختتم الأحد بمدينة نيويورك.

صاحبة 36 عاما وصلت للمباراة النهائية عقب تغلبها بالدور نصف النهائي على الاتفية أناستازيا سيفاستوفا المصنفة الثامنة عشر عالمياً بمجموعتين دون رد.

سيرينا ورغم خسارة إرسالها بأول أشواط المباراة والتأخر بشوطين مقابل لا شئ، كشرت عن أنيابها في وجه منافستها وفازت بخمسة أشواط متتالية قبل حسم المجموعة لصالحها 6-3.

وهيمنت ويليامز على مجريات المجموعة الثانية منذ البداية وعاقبت أناستازيا على ما قامت به في أولى مجموعات اللقاء ولقنتها درساً في فنون اللعبة، وفازت بها دون خسارة أي شوط، وتحجز مقعدها بالنهائي.

وتلعب الأمريكية الفائزة بعدد 23 جراند سلام في مشوارها، أمام اليابانية ناومي أوساكا المصنفة 20 على البطولة بعد تخطيها عقبة الأمريكية ماديسون كيز بمجموعتين دون رد (6-2، 6-4).

نهائي فلاشينج ميدوز هو الأول في تاريخ لاعبة ساموراي منذ احترافها اللعبة في سبتمبر 2013، وحصدت لقب وحيد بمسيرتها في إنديان ويلز للماسترز مارس الماضي.

وتأمل سيرينا الفوز باللقب الأول بعد عودتها من وضع مولودتها الأولى، والدخول ضمن قائمة أفضل 10 لاعبات في طريقها نحو صدارة التصنيف.

التعليقات

قد ينال إعجابك