محمد عواد: استبعادي من المونديال كان صعبا علي.. وصلاح متواضع ونموذج للشباب

الخميس، 06 سبتمبر 2018 - 23:59

كتب : محرر في الجول

محمد عواد مع الوحدة السعودي

يرى محمد عواد حارس مرمى الوحدة السعودي ومنتخب مصر أن كل اللاعبين في المنتخب يرغبون في تقديم أداء قوي في الظهور الأول لخافيير أجيري ضد النيجر.

ويلعب المنتخب مع النيجر في الجولة الثانية لتصفيات كأس أمم إفريقيا يوم السبت المقبل على ملعب برج العرب في المباراة الأولى لأجيري على رأس القيادة الفنية للفراعنة.

وقال محمد عواد في تصريحات لـ "On Sport": "نفضل أن نبدأ بشكل جيد مع الجهاز الفني الجديد لمنتخب. كل لاعب يريد إثبات نفسه واستحقاقه اللعب لمنتخب مصر. الجميع يتحلى بالإصرار والعزيمة لاستكمال مسيرة الجيل السابق".

وأضاف "لطالما كان المنتخب حاضرا وينافس بقوة في بطولة أمم إفريقيا".

وعن المنافسة بين حراس المنتخب "علاقتنا رائعة وكلنا أخوة. نجلس جميعا في غرفة محمود عبد الرحيم لتبادل المزاح بعد المران".

واستدرك "لكن الأمر مختلف في أرض الملعب. المنافسة بيننا قوية للغاية".

وأوضح "خافيير أجيري يريد معرفة كل اللاعبين، وبعد اعتزال عصام الحضري واستبعاد شريف إكرامي هناك فرصة كبيرة للحراس لكي يثبتوا أنفسهم".

وأشاد عواد بأداء محمد الشناوي في المونديال "لقد ظهر بمستوى رائع خلال كأس العالم".

وعن استبعاده من كأس العالم، قال: "الموضوع كان صعبا للغاية بالنسبة لي لكن حمدلله على كل شيء، اجتهدت طوال الموسم لكني لم أكن موفقا ولم يتم اختياري".

وتابع "أحمد ناجي تحدث معي وأوضح لي أن المنتخب في حاجة لحارس مرمى دولي في كأس العالم خصوصا بعد الظروف التي مر بها المنتخب في بطولة إفريقيا".

وأصيب أحمد الشناوي في أولى مباريات أمم إفريقيا 2017 ليكمل عصام الحضري البطولة بدلا منه، بالإضافة لإصابة شريف إكرامي أيضا.

وتطرق عواد للحديث عن علاقته بمحمد صلاح "إنه متواضع للغاية ولم يتغير منذ أن كان في منتخب الشباب وهو يتعامل بنفس الأسلوب".

واستمر "صالح يعد نموذجا للاعب كرة القدم الذي يريد تحقيق كل شيء. كما أنه نموذجا للشباب المصري والعربي. أتمنى أن يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم".

وأتم "أتمنى حضور الجماهير لملعب برج العرب لمشاهد مباراة النيجر. غياب الجماهير جعل بعض اللاعبين يلعبون بسلبية في مباريات الدوري إلا أننا نرغب في أن نغير هذا الفكر مع الجيل الجديد لتعود الكرة المصرية كما كانت عليها في السابق".

التعليقات