كرة سلة - مدرب المنتخب يتحدث لـ في الجول عن استعداد المنتخب لتصفيات كأس العالم

الخميس، 06 سبتمبر 2018 - 17:54

كتب : هاني العوضي

عمرو أبو الخير‎

تحدث عمرو أبو الخير المدير الفني لمنتخب مصر لكرة السلة ونادي الاتحاد السكندري عن استعدادات المنتخب لتصفيات كأس العالم ومنافسة الفريق السكندري على لقب الدوري المحلي في حواره لـFilGoal.com.

ويشارك منتخب مصر في المرحلة الثانية لتصفيات كأس العالم التي تقام في تونس في الفترة ما بين 14 حتى 16 سبتمبر الجاري.

ويقيم المنتخب معسكر إعدادي في صربيا في الوقت الحالي استعداد لتصفيات كأس العالم التي تقام في الصين في الفترة ما بين 31 أغسطس وحتى 15 سبتمبر للعام المقبل.

وقال أبو الخير لـ FilGoal.com: "طموحنا و التأهل لكأس العالم، نشارك بفريق من قوام جديد بسبب كثرة الإصابات، إذ تأكد غياب إبراهيم الجمال عن المشاركة".

وأضاف "قوام المنتخب من مجموعة لاعبين شباب أثبتوا وجودهم وسيكون لديهم الكلمة العليا في المستقبل، لكن في بطولات إفريقيا وتصفيات كأس العالم تحتاج للاعبين أصحاب خبرات، لذلك نأمل في أن يلحق رامي جنيدي وعمرو الجندي بالتصفيات".

واستمر "نسبة الوصول لكأس العالم من هذه المرحلة لا تقل عن 80% أو 85%. سنواجه تشاد وتونس والكاميرون في المجموعة، مباراة الكاميرون تحديدا تعد الفرصة للوصول لكأس العالم لأن لديهم محترفين في أوروبا وفي دوري NBA".

وتلعب تصفيات كأس العالم في إفريقيا من 3 مراحل. المرحلة الأولى أقيمت في مصر ونجح المنتخب في التأهل من خلالها بعدما حل ثانيا في مجموعته برصيد 9 نقاط خلف أنجولا برصيد 10 نقاط. ولم تحدد بعد أي ستقام المرحلة الثالثة من التصفيات.

وتملك تونس 12 نقاط، بينما تمتلك الكاميرون 10 نقاط.

وعن الاتحاد السكندري، قال: "قمنا بإعادة أبناء النادي بالإضافة ليوسف شوشة، أعادنا الكيان كما كان لأن المنافسة شرسة للغاية".

وأوضح "كل الفرق تعاقدات مع صفقات قوية. كما أن المنافسة في الدوري ستكون بين 5 أو 6 فرق، دوري السلة أصبح شبيها لدوري كرة القدم ولا يوجد أي فريق ضعيف".

وأكمل "في الفترة المقبلة سنقوم بعمل معسكر مغلق للاعبين لزيادة الانسجام بينهم والوصول لأفضل شيء ممكن خصوصا أن الفريق تعاقد مع محترف أجنبي. هذا بالإصافة لوجود العديد من لاعبي الفريق في المنتخب، كما أنن نبحث عن لاعب ليكون بديل لإسماعيل أحمد حال عدم مشاركته".

وعن تفاؤل جماهير الاتحاد بالفريق للموسم المقبل، قال: "أفضل أن أكون واضحا منذ البداية. صحيح أن الفريق استعاد العديد من لاعبيه، لكن جميع الفرق قامت بتعاقدات كثيرة، مثل الأهلي والزمالك وسموحة والجزيرة وسبورتنج، لكن هذا لن يمنعنا من المنافسة إلا أننا نحتاج للوقت".

واستدرك "الاتحاد قادر على المنافسة في أي وقت حتى ولو يلعب بـ5 لاعبين من فريق الشباب".

وعن المشاركة في البطولة العربية قبل بداية الدوري "نحتاج لأن نعود للساحة مرة أخرى والصدفة هي من جعلت البطولة العربية تقام قبل الدوري لكني أراها فرصة جيدة لإعداد الفريق وزيادة التجانس بين اللاعبين".

واستكمل "اختيار طريقة اللعب يجب أن يكون مناسبا لقوام الفريق، سأختار أسلوب يناسب عناصر فريقي".

وأرسل أبو الخير رسالة لجماهير الاتحاد ولاعبيه "التكاتف والروح أهم شيء للمنافسة. الرياضة لا تُلعب بالأسماء فقط".

وعن عمله مع الاتحاد السكندري والمنتخب، قال: "لا يوجد تعارض بين عملي في المنتخب والاتحاد".

وأتم تصريحاته لـFilGoal.com: "أنا متعاقد مع الاتحاد وأدرب المنتخب على سبيل الإعارة".

التعليقات

قد ينال إعجابك