بالفيديو - مدير أكاديميات يوفنتوس بالشرق الأوسط وإفريقيا يكشف عن أهدافها بعد افتتاح فرع مصر

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 - 17:12

كتب : FilGoal

مدير أكاديميات يوفنتوس في مصر

وجهت إدارة أكاديمية نادي يوفنتوس الإيطالي في مصر الدعوة للصحفيين والإعلاميين لحضور جلسة مع الإيطالي ماركو ديجوريتس مدير أكاديميات اليوفي في الشرق الأوسط وإفريقيا لعرض أهداف وطموحات الأكاديمية الفترة المقبلة، في حضور محمد البرادعي رئيس مجلس إدارة شركة "أونو سبورت" الوكيل الرسمي والحصري ليوفنتوس في مصر ووليد ماهر المدير الفني للأكاديمية.

شرح ماركو بالتفاصيل أهداف ومباديء الأكاديمية، مؤكدا أن الهدف الأسمى هو إخراج أجيال تتميز بعقلية وشخصية قادرة على اتخاذ القرار وإيجاد الحلول المناسبة لكل موقف وسط أسس وقواعد معتمدة تسير بنفس النهج في نادي يوفنتوس بتورينو.

وأشار ماركو أيضا إلى أن أكاديميات يوفنتوس حول العالم ليس الهدف منها اكتشاف مواهب ولاعبين من أجل الفريق الأول للسيدة العجوز، لأن تلك الأمور تتعارض مع قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" التي تنص على منع أي لاعب أقل من 18 عاما يوقع على عقود احترافية مع أي ناد تحت مسمى "قانون حماية القصر".

وواصل ماركو حديثه مع الصحفيين قائلا: "الموهبة ليست فقط مهارات فردية بكرة القدم بل العقلية والسلوك وبناء الشخصية هم الأهم والمهارات والأمور الفنية تندرج كجزء من تكوين الموهبة ".

وأضاف ماركو: "كي تتوفر كل تلك الأمور يجب قبل اختيار اللاعبين وضمهم إلى الأكاديمية هو اختيار مجموعة العمل من المدربين الذين يليقوا بمثل هذه المسئولية الكبيرة، وهو ما نحرص عليه دوما في يوفنتوس هو أن يكون المدير الفني وطاقم العمل معه على قدر الأسس والقواعد التي نسير عليها في يوفنتوس".

وأشاد ماركو بتطور مستويات اللاعبين في فروع الأكاديمية بتونس والمغرب ودبي مؤكدا على أن أكاديمية يوفنتوس بتونس حصلت على لقب كأس العالم لأكاديميات يوفنتوس والذي ينظمه النادي الإيطالي بتورينو سنويا لتوفير فرص أكبر لاكتساب الخبرات بالنسبة للاعبي الأكاديميات حول العالم وزرع روح منافسة والتحدي.

من جانبه، أكد محمد البرادعي على أن أكاديمية يوفنتوس سيكون لها أكثر من فرع داخل وخارج القاهرة والبداية ستكون بفرع التجمع الخامس صيف 2019 ، مؤكدا على انه من ضمن الخطط المستقبلية انشاء نادي خاص لكرة القدم وفق معايير احترافية معتمدة.

التعليقات