فورمولا 1 – هاميلتون يفوز بسباق مونزا ويزيد الفارق مع فيتيل في الصدارة

الأحد، 02 سبتمبر 2018 - 22:28

كتب : شادي نبيل

هاميلتون - وويبر - سباق المجر

خطف البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس لقب سباق جائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا 1 والذي أقيم على حلبة مونزا عصر الأحد على حساب الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري.

الفوز هو الخامس لبطل العالم في مونزا بتاريخ مشاركاته، وأضاف 25 نقطة لرصيده ويستمر في صدارة السائقين برصيد 256 بعد 14 جولة من أصل 21 لتحديد الفائز بلقب العام الحالي.

وأنطلق هاميلتون ثالثاً في بداية السباق وراء الثنائي رايكونن والألماني سيباستيان فيتل سائقا فيراري، ورغم الاحتكاك بين البريطاني والألماني باللفة الأولى للسباق إلا أن لويس تمكن من السيطرة على مجريات السباق والتقدم.

وتحدث فيتل حول تلك الحادثة بعد السباق في تصريحات صحفية، قائلاً: "هاميلتون لم يمنح لي المساحة الكافية ولم أجد أي بديل سوى الاحتكاك معه. فشلت في الخروج من هذا الموقف وانزلقت سيارتي".

وشهدت مجريات السباق انسحاب الإسباني فيرناندو ألونسو سائق ماكلارين في اللفة العاشرة بسبب عطل في محرك سيارته، إضافة للأسترالي دانيال ريكاردو سائق ريد بول الذي احترق محرك سيارته باللفة 25.

وزاد الفارق بين المتصدر ووصيفه فيتل إلى 30 نقطة، وحافظت مرسيدس على صدارة ترتيب الفرق قبل فيراري بفارق 25 نقطة.

وتقام الجولة الخامسة عشر من بطولة العالم يوم 16 سبتمبر الحالي على حلبة سنغافورة، على أن تبدأ التجارب يوم 13 من الشهر ذاته.

اقرأ أيضا

لا فائز في برج العرب.. سموحة وبيراميدز يعطلان بعضهما البعض

آل الشيخ: قرارات الحكم كلها صحيحة.. الحق حق

الأهلي لـ في الجول: لن ننسحب من البطولة العربية.. حريصون على نجاحها والوصول لمنصة التتويج

بالفيديو – لوكاكو يحمل مورينيو على عاتقه.. يونايتد يُسقط بيرنلي

جروس: "رد الفعل" أهم مكسب ضد إنبي.. وشعرت بتكاسل في آخر 5 دقائق

نرشح لكم

التعليقات

قد ينال إعجابك