حوار فى الجول - فضل: الأهلي قادر على حسم أي صفقة يريدها.. ونحن الأفضل بمصر وإفريقيا

الأحد، 02 سبتمبر 2018 - 13:01

كتب : أحمد الخولي

الأهلي - دجلة

"الأهلي لن يكون طرفا في سوق انتقالات خيالي وغير واقعي" هذا هو السبب الرئيسي في عدم مشاركة الأهلي بقوة في سوق الانتقالات الصيفي في مصر حسب محمد فضل مدير التعاقدات.

أجرى محمد فضل مدير التعاقدات في النادي الأهلي حوارا مطولا مع FilGoal.com تحدث فيه عن كل شيء.

فضل تحدث عن أسباب وكواليس بيع باكاماني ماشامبي لصن داونز. عن موقف الأهلي في قضايا كوليبالي وجوزيه جوميز وثنائي الناشئين الهارب، وعن نجاح الأهلي محليا وإفريقيا دون المشاركة في سوق انتقالات خيالي في مصر.

وجاء حواء محمد فضل مع FilGoal.com كالتالي:

لماذا باع الأهلي باكاماني ورفض كل العروض لبقية رفاقه؟

"استراتيجية الأهلي لم تتغير بالحفاظ على قوام الفريقن بل أن النادي جدد تمسكه بكل لاعبيه الأساسيين في ظل طموحات حصد كل البطولات والألقاب التي ينافس عليها الفريق محليا وعربيا وإفريقيا".

"باتريس كارتيرون حاول إقناع باكاماني بالبقاء لكن اللاعب كان صريحا بأنه لا يريد الاستمرار، وبعد التشاور من الناحية الفنية لم نجد أي مانع في رحليه، فكانت الموافقة وقرار بيعه لصن دوانز".

"لم نحاول المغالاة في سعره كما يحدث في الدوري المصري الذي أصبحنا نتحدث فيه عن أرقام خيالية وغير واقعية في أسعار اللاعبين. توصلنا لاتفاق عالج التحجيم الذي كنا نعانيه بسبب تعاقد الاهلي مع بيدفيست وحققنا أكبر فائدة ممكنة، فأقنعنا بيدفيست بتخفيض المقابل الذي سيحصلون عليه نظير موافقتهم على الصفقة من 450 ألف يورو إلى 300 ألف دولار، وأن يتم تحويل 600 ألف دولار للقاهرة بينما يحصل بيدفيست علي 300 ألف دولار".

"وفرنا على الأهلي أيضا مبلغ وقدره 440 ألف دولار هي راتب اللاعب سنويا، بالإضافة إلى فارق التحويل المالي في الـ450 ألف يورو إلى 300 ألف دولار، لقد وصلنا إلى أكبر استفادة ممكنة وأيضا باكاماني شعر بالراحة وصن دوانز كان سعيد وسددنا ما كان علينا لبيدفيست ".

باكاماني ماشامبي انتقل للأهلي من صفوف بيدفيست وتس الجنوب إفريقي قبل بداية الموسم الماضي.

صاحب الـ20 عاما شارك مع الأهلي في 15 مباراة بمختلف البطولات، سجل فيهم هدفا واحدا وصنع 5 آخرين.

وما موقف عمرو بركات وعمرو جمال؟

"الأهلي لن يتخلى عن الثنائي عمرو بركات أو عمرو جمال الموجود على قائمة الأنتظار. هما لاعبان كبيران ولذلك كان قرار الإدارة بمعاملة بركات كأنه في القائمة بينما مازال هناك فرصة لعمرو جمال في الانتقال إلى أحد الأندية المغربية لأن سوق الانتقالات في المغرب سيغلق يوم 17 ستبمبر وحتى من سيبقي منهما سيلقي معاملة تليق به لأن الأهلي لا يظلم لاعبيه وأبنائه أبدا مهما كانت الظروف".

وماذا عن التجديد لمؤمن زكريا؟

"ملف التجديد لمؤمن زكريا يتبع الكابتن محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة مثله مثل جميع عقود التجديد والتعديل بالنسبة للفريق الأول".

ما الذي يجري حاليا في قطاع الناشئين بالأهلي؟

"هناك تحرك استثنائي من إدارة الأهلي بالنسبة لتعاقدات وتوثيق العلاقة مع اللاعبين الشباب والناشئين بصفوف النادي، إذ سيتم إعادة النظر بالتقدير المناسب لأعضائه ومنتسبيه فنيا وماديا".

وما موقف الأهلي في ريتشارد وصلاح الدين لاعبا الفريق الهاربين؟

"لا أحب أن أتكلم عن أسماء بعينها لكننا نتخذ كافة الإجراءات الخاصة للحصول على حق الرعاية".

"للاعبين ما قبل 18 عام يكون هناك تعاقدات مصحوبة بموافقة ولي الأمر، بينما عندما يتجاوز هذا السن يصبح تعاقده ملزم مع النادي ويكون مسئولية شخصية عليه وعندما نتأكد من وجود تعاقد رسمي سنشرع على الفور في اتخاذ الخطوات القانونية ".

وماذا عن سليماني كوليبالي؟

"الأهلي يملك حكما باتا ونهائيا لم يتم الطعن عليه، وهناك صورة منه في اتحاد كرة القدم وتم التأكيد من جهتنا أن لا يتم أبدا وتحت أي ظرف إرسال البطاقة الدولية للاعب لأي جهة تطلبها إلا بعد موافقتنا، وإذا رغب أي نادي في استخراج بطاقة مؤقتة له سيكون ملزم بدفع الغرامة التي أصدرها الفيفا ضد كوليبالي لصالحنا وكل هذه الخطوات تحسب للمستشار حلمي عبد الرزاق الذي تولي بالكامل ملف هذه القضية ".

وما آخر تطورات مشكلة جوزيه جوميز؟

"العقد الذي أبرمه النادي مع جوزيه جوميز المدرب البرتغالي الذي رفض إكمال المهمة مع الأهلي تم تفعيله منذ لحظة حجز تذاكر الطيران وحجز الإقامة بسيارات التنقلات برواتب المساعدين وحتى المفاوضات الأولية، كل هذا موجود وموثق بمستندات ورسائل بريدية متبادلة تضمن حقوق الأهلي في مطاردة جوميز متي قررت الإدارة".

كان الأهلي قد تعاقد مع جوزيه جوميز المدرب البرتغالي لتدريب الفريق قبل بداية الموسم الجاري، قبل أن يخلف المدرب بعقده.

الأهلي لم يشارك في سوق الانتتقالات بشكل كبير، فما السبب بذلك؟

"سوق اللاعبين في مصر حاليا خيالي وغير واقعي، فيتم تقدير السلعة المتمثلة في اللاعب بثمن أضعاف ما يستحقه بدون مبرر أو منطق، وبالتالي فالأهلي لن يشارك في هذه السريالية وسيوجد البديل الأفضل".

"أؤكد للجميع أن الأهلي يعرف ما يفعله، وإذ كنا لن ننجر لمعركة صفقات بأسعار وهمية، فإننا في الوقت ذاته سنحصل ونتعاقد مع ما نريده ونحقق أهداف النادي المتمثلة في حصد البطولات".

"بدون غرور أو تعالي على أحد، توقع الجميع بعد انتهاء انتقالات الصيف أننا سنعاني لكن دعنا نتكلم بالأرقام من هو متصدر جدول الدوري المحلي؟ الإجابة هي الأهلي، وإذا ذهبنا إلى إفريقيا، من صعد متصدرا لمجموعته؟ أيضا الأهلي، إذا فقد نجحنا بالعلامة الكاملة حتى الآن".

"نحن نسير بسياسة ودراسة نراها الأصلح، قد لا يستوعبها أو يتفهمها البعض لكننا كنا نتعاقد مع لاعبين كثر بدون أن نستفيد منهم في المواسم الماضية، ثم وصلنا للمرحلة الحالية التي يوجد بها اللاعبين بأسعار مبالغ فيها للغاية مع احترامي لكافة اللاعبين ونحن في النهاية نحدد اللاعب وحجم الاستفادة منه فنيا ثم بعد ذلك ننظر إليه وفق قيمة مالية واقعية وحقيقية والتي يضعها مدير التعاقدات والتسويق بعد الرؤية الفنية للجهاز الفني ولجنة الكرة".

"البعض يقول لنا أين الصفقات؟ وأنا أرد (ما هو المراد من كلمة صفقات؟ أليس دعم الفريق بوجوه جديدة؟) لنشاهد سويا إذا. صلاح محسن وأكرم توفيق ومحمد شريف وناصر ماهر وساليف كوليبالي وأيضا عمار حمدي ومحمود الجزار وأحمد حمدي كلهم وجوه جديدة".

"هل تعرف ما هي الصفقة الأهم والأفضل للأهلي؟ الصفقة المثالية بالنسبة لنا التي لم تحدث حتى الآن هي عودة الجمهور التي تمثل ثنائية قوة القلعة الحمراء مع مبادئه".

اقرأ أيضا

مهاجم الإنتاج لـ في الجول: الجماهير تعطي مباراة الأهلي طعما خاصا.. وهذه نقاط ضعفهم

هاني رمزي: رمضان خارج المنتخب.. وسبب انضمام لاعب دجلة وعدم ظهور أفشة وفتحي

مواعيد مباريات اليوم الأحد 2-9-2018 والقنوات الناقلة.. مواجهات بالجملة

أرقام في الجول – ماذا قدم محمد محمود لاعب دجلة لينضم لمنتخب مصر؟ مميز في التمرير

مرتضى يعلن إيقاف كهربا بسبب "صور وتسجيلات" ويصرح "جروس خدني على قد عقلي"

المنتخب يعلن إصابة كوكا وسام مرسي.. ويضم لاعبي الأهلي ودجلة بديلين لهما

التعليقات