نجم أرسنال السابق: إيمري يحتاج إلى عامين أو ثلاثة للوصول إلى التوليفة الصحيحة

الأحد، 02 سبتمبر 2018 - 10:58

كتب : FilGoal

راي بارلور

أبدى راي بارلور نجم أرسنال السابق، تفاؤله بتجربة أوناي إيمري، المدرب الجديد للفريق، والذي يقود المدفعجية في حقبة ما بعد أرسين فينجر.

بارلور الفائز بـ3 ألقاب في الدوري الإنجليزي مع أرسنال، تحدث لصحيفة "ميرور" البريطانية عن تجربة إيمري.

وقال بارلور: "أرسنال سيعطي لإيمري الوقت الكافي للوصول إلى التوليفة الصحيحة، ولذا لا أرى أي تشابه مع ما حدث في مانشستر يونايتد بعد رحيل السير أليكس فيرجسون".

مضيفا: "يمكنني أن أرى دعم الجماهير لإيمري بالفعل، لقد أدركوا ما يحاول تحقيقه، وسيقفون إلى جانبه، والأمر ينطبق على الإدارة كذلك".

ودلل بتعثر الغريم بسبب التغيير المستمر للمدربين: "تجربة مانشستر يونايتد برهنت أنه لا يمكنك الاستمرار في تغيير المدربين".

وأردف: "فتغيير المدربين يعني قدوم شخص جديد ليقوم بعكس ما قام به سابقه، وهنا كيف سيتعاطى اللاعبون مع الأساليب الجديدة؟".

وعن رؤيته المستقبلية للفريق تحت إدارة إيمري: "إيمري سيحتاج على الأرجح إلى سوقي انتقالات إضافيتين حتى يجمع اللاعبين الذين يريدهم. واللاعبون المتواجدون لديه الآن يحتاجون إلى التأقلم مع ما يريده".

مضيفا: "مع الوقت، سيحدد القادرين على تطبيق أفكاره، ومن لا يقدرون سيتم التخلص منهم، والبعض الآخر قابل للتطور تحت قيادته".

وكشف بارلور عن كواليس فترة الإعداد الذي حضرها: "لا أعرف هوية من سيتأقلمون ومن لن يتأقلموا، ولكن من خلال متابعتي لإيمري حتى اللحظة، فإن لم تنفّذ ما يريده، فإنه لن يدع الأمر يمر، سيقوم بإخراجك خلال المباريات".

وواصل: "تواجدت مع الفريق في سنغافورة خلال فترة الإعداد، وعرفت أنه مدرب متطلب للغاية. حصصه التدريبية سريعة وقوية للغاية، ويحتاج إلى تركيز كبير".

وأكمل: "في كل حصة تدريبية، رأيته يخبر اللاعبين بما يريده، ويمكنك ملاحظة أن اللاعبين الذين لا يتابعون تعليماته، لا يتم الاعتماد عليهم. إيمري لن يؤمّن أي لاعب على مركزه".

مختتما: "ولهذا أنا متفائل أنه سيصل للتوليفة الصحيحة، إنه بالفعل قريب من الوصول لما يريده، وعندما سيكون الناس سعداء، حتى وإن لم يتوج بأي شيء هذا الموسم".

كاشفا عن المدة التي قد يحتاجها المشروع: "في أرسنال يدركون أن الأمور لن تحدث في لمح البصر، لديهم رؤية خلف الكواليس أن الأمر قد يستغرق عامين أو ثلاثة".

مستدركا: "ولكن الجماهير يحبون النتائج الفورية، جماهير وست هام بدأت في المطالبة بإقالة بيليجريني بالفعل".

أرسنال حقق فوزا واحدا في 3 جولات بالدوري الإنجليزي تحت قيادة أوناي إيمري حتى اللحظة.

التعليقات