الأهلي: وفرنا 220 ألف دولار ببيع باكاماني.. وفسخ التعاقد = مليوني دولار

الجمعة، 31 أغسطس 2018 - 01:27

كتب : FilGoal

الأهلي - باكا

كشف عدلي القيعي مستشار مجلس إدارة الأهلي للتسويق والتعاقدات عن تفاصيل مالية في صفقة بيع باكاماني ماتشامبي إلى صن داونز مقابل 900 ألف دولار.

وصرح القيعي عبر قناة الأهلي: "باكاماني لاعب مميز جدا، ولكن عقده كان مكتوبا بطريقة سيئة، اكتشفنا أن بيدفيست يحق له الحصول على 450 ألف يورو عند إعادة بيع اللاعب، أو بالأحرى 400 ألف يورو بخلاف 50 ألف يورو مستحقات متأخرة للنادي الجنوب إفريقي".

وأضاف: "يبدو أن هذا المبلغ على الإجمالي وليس الصافي، لقد بدأت المفاوضات بـ700 ألف دولار، وانتهينا إلى 900 ألف دولار، بيدفيست تنازل عن 50 ألف يورو، كنا نرغب في بيع باكاماني بمقابل يزيد عن مليون دولار، ولكن وافقنا على هذا المبلغ استجابة لإصرار اللاعب على الرحيل".

وأوضح: "لقد وفرنا بهذه الخطوات 220 ألف دولار، وتم إعادة التفاوض على عقد مكتوب، لقد حدث نفس الأمر بالنسبة لجون أنطوي حيث اكتشفنا أنه من الممكن أن يرحل عن الأهلي وينضم إلى أي فريق مصري آخر دون أي حقوق للأهلي، لذا وضعنا بندا إذا انضم أنطوي إلى فريق مصري سنأخذ مبلغا ضخما".

وأشار: "لقد وافقت الأطراف الثلاثة الأهلي وبيدفيست وصن داونز، على أنه في حالة بيع اللاعب إلى فريق مصري سيحصل الأهلي على مليون دولار بخلاف 20% من عائد بيعه".

واستطرد عدلي القيعي: "وماذا إذا لجأ باكاماني أو نادي صن داونز لفسخ التعاقد، ليصبح اللاعب حرا، وقتها سيكون الطرفان ملزمين بسداد 2 مليون دولار للأهلي".

وأتم القيعي: "إذا استمر باكاماني مع الأهلي كان سيحصل على 400 ألف دولار منهم 175 ألف دولار قسط، فهي مبالغ أيضا لن تتحملها خزينة النادي برحيله".

اقرأ أيضا:

قائمة الزمالك – عودة عبد الله جمعة ومصطفى فتحي.. واستبعاد كهربا أمام إنبي

بالفيديو - كوكا يسهم في تأهل أولمبياكوس لمجموعات الدوري الأوروبي

خبر في الجول – باكاماني إلى صن داونز "الصفقة الأكبر في تاريخهم وامتيازات خاصة للأهلي"

قرعة الأبطال – زملاء الأمس.. والعودة إلى الديار كأعداء

بعد فوز مودريتش بالجائزة.. إعلان الترتيب النهائي للأفضل في أوروبا

طريق ليفربول في دوري الأبطال – البداية والنهاية في أنفيلد

التعليقات