حوار في الجول – الشناوي: بيراميدز عرض علي 12 ضعف راتبي مع الأهلي.. أخطاء كمبالا جاءت في وقت مناسب

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 - 14:55

كتب : أحمد الخولي

محمد الشناوي

رغم أن العرض الذي تقدم به بيراميدز للحصول على حارس مصر لا يمكن رفضه إلا أن محمد الشناوي قرر دون تردد الاستمرار في صفوف الأهلي ولم يفكر لحظة في ترك الفريق الذي عمل جاهدا لسنوات للعودة إليه.

يكشف الشناوي البالغ عمره 29 عاما مدى قوة العرض الذي تقدم به بيراميدز للأهلي ويرى أن هناك 3 مباريات أمام ناديه في الدوري إذا حقق فيها نتيجة طيبة سيصبح طريقه ممهدا للقب الدوري الـ41 في تاريخ الفريق.

ويبدي لاعب بتروجيت السابق رأيه في اعتزال الأسطورة عصام الحضري حارس الإسماعيلي ويعترف بضعف أدائه أمام كمبالا سيتي في لقاء الثلاثاء الذي حسمه الأهلي بنتيجة 4-3 في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وبدأ الشناوي حديثه لـFilGoal.com موضحا عرض بيراميدز "لم أتحدث مع أحد في الأمر، هاتفوني في الأهلي بشأن العرض المقدم من بيراميدز فسألتهم ما رأيكم قالوا لا نريد رحيلك فرددت عليهم بأنني سأبقى وانتهت القصة. الراتب السنوي الذي عرضه بيراميدز كان ضعف ما أتقاضاه مع الأهلي 12 مرة".

وعلل "الأهلي هو من أوصلني للمكانة التي أنا فيها الآن".

توج الشناوي مع الأهلي بلقب الدوري في الموسمين الماضيين ويسعى للقب ثالث على التوالي وبالحديث عن المنافسة يرى أن الصعوبة لا تكمن فقط في المنافسين.

واستمر الشناوي "صعوبة البطولة تكمن في ضغط المباريات، لدينا لقاء صعب مقبل أمام الإنتاج الحربي الذي يقوده مدربا ممتازا هو مختار مختار الذي عملت معه في بتروجيت. لعبنا ضد الإسماعيلي والمصري وأرى أننا إذا تخطينا الزمالك ومصر للمقاصة وسموحة سنحكم قبضتنا على صدارة البطولة".

ويتصدر الأهلي ترتيب الدوري برصيد 10 نقاط متساويا مع بيراميدز بعد التعادل مع الإسماعيلي والفوز على المصري وحرس الحدود ووادي دجلة.

ولا يرى الشناوي أن اعتزال عصام الحضري اللعب الدولي يفتح له الطريق ليكون الحارس الأوحد للفريق فأردف "أواصل الاجتهاد لكي أحافظ على المكانة التي وصلت إليها. اعتزال الحضري لا يغير من الأمر شيئا لأن العمل يبقى كما هو، طريقك للنجاح. لابد لأي لاعب أن يعي هذا جيدا".

وتوقع الكثيرون أن يحمي الحضري عرين الفراعنة في كأس العالم 2018 قبل أن يختار المدرب السابق للفريق هيكتور كوبر أن يشارك الشناوي. لعب الأخير أمام أوروجواي وروسيا بينما بدأ الحضري (45 سنة) لقاء السعودية لكي يحصل على الرقم القياسي كأكبر لاعب يشارك في مباراة في تاريخ البطولة.

واختار خافيير أجيري مدرب مصر الجديد الشناوي ومحمد عواد ومحمود جنش في قائمة الفريق التي تستعد لمواجهة النيجر يوم 8 سبتمبر في الجولة 2 من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.

وأثنى الشناوي على زميليه عواد وجنش لاعبي الوحدة والزمالك على الترتيب كاشفا "جنش صديقي من خارج مجال كرة القدم ولعبنا سويا في منتخب مصر للشباب".

وظهر الشناوي بمستوى متراجع خلال لقاء الأهلي وكمبالا وهو ما يعترف به الحارس ويراه بمثابة جرس إنذار من أجل المرحلة المقبلة.

وأتم الشناوي "لم أكن موفقا في اللقاء وجاء ذلك في وقت مناسب بعد فترة طويلة بلا أخطاء. لابد أن تقف عند أخطائك وأن تعالجها باستمرار بالتعاون مع مدربك".

اقرأ أيضا:

جروس يفسر غياب أحداد والنقاز وساسي عن لقاءات الزمالك

ميدو: راض عن اختيارات أجيري وحان وقت بديل فتحي وكهربا لم يقنع

من يحمل شارة قيادة مصر في غياب فتحي وإكرامي

أجيري يضم 4 لاعبين من الأهلي وجنش ومحمد حمدي مع جناح الداخلية لمواجهة النيجر

أبرزهم فتحي وكهربا وشيكابالا.. 9 وجوه مونديالية غابت عن قائمة المنتخب

5 لاعبين ينضمون لأول مرة لمنتخب مصر

التعليقات