لاعب يونايتد السابق: لابد من مساندة مورينيو

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 - 12:09

كتب : FilGoal

جوزيه مورينيو

يثق براين روبسون لاعب مانشستر يونايتد السابق في قدرة جوزيه مورينيو مدرب الفريق على تصحيح مسار النادي بعد خسارته مباراتين متتاليتين في الدوري أمام برايتون وتوتنام.

وقال روبسون منتقدا من يطالبون برحيل البرتغالي عن قلعة أولد ترافورد:"هذا كلام سهل. قليل من الجمهور يطالب برأس المدرب بعد بضعة نتائج سلبية. طبيعي أن يكون صوتهم الأعلى باستمرار".

وواصل خلال حديثه مع قناة يونايتد "بالنظر إلى تاريخ مورينيو، وبعد 3 لقاءات، لا يجب الحديث عن إقالة المدرب وإنما لابد من تشجيعه ومساندته".

ويرى روبسون أن يونايتد لديه أزمة دفاعية تتعلق باللاعبين الذين يختارهم مورينيو للعب جنبا إلى جنب في الخط الخلفي للفريق.

وأتبع روبسون "ما أود رؤيته هو أن ينتقي مورينيو لاعبين مدافعين يثق بهما وأن يدفع بهما معا في عدة مباريات. نحتاج مدافعين اثنين يعرفان بعضهما البعض جيدا. مثلما كان الحال بين ريو فرديناندو ونيمانيا ماتيتش وآخرين".

وتلقى مورينيو 7 أهداف في أول 3 مباريات من الدوري الإنجليزي الممتاز . فاز على ليستر سيتي 2-صفر ثم سقط أمام برايتون وتوتنام 3-2 و3-صفر على الترتيب.

وبسبب الشكوى المتكررة لمورينيو من ضعف قائمة فريقه مقارنة بأندية أخرى في إنجلترا مثل مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي توترت علاقته بإدارة النادي وكذلك اللاعبين.

وبات مستقبل الفريق في مهب الريح ويخشى الجمهور موسما جديدا تغيب فيه التتويجات عن النادي.

واحتل يونايتد وصافة الدوري في الموسم الماضي وودع دوري أبطال أوروبا في الدور ثمن النهائي أمام إشبيلية وخسر نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام تشيلسي.

ويقضي مورينيو موسمه الثالث مع الفريق وكان الأول له في مانشستر هو الأفضل والذي قاد فيه النادي للفوز بكأس الدرع الخيرية وكأس الرابطة الإنجليزية والدوري الأوروبي.

التعليقات