متى تمنى قدامى الأهلي والزمالك تطبيق حكم الفيديو

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 - 13:29

كتب : حسام نور الدين حامد وجدي

حكم الفيديو

جدل تحكيمي يضرب الدوري المصري في كل مباراة، بين قرارات التسلل وركلات الجزاء غير المحتسبة والمحتسبة.

كل ذلك يحدث في ظل تطور تقنيات البث والاستوديوهات التحليلية التي تحلل القرارات التحكيمية بالقطعة، فكيف كان الحال قديما عندما كانت تبث المباريات بكاميرتين أو 3 على الأكثر؟

FilGoal.com اتجه لسؤال نجوم الأهلي والزمالك القدامى، عن رأيهم في تطبيق حكم الفيديو في مصر يوما ما، ومواقف أرادوا فيها أن تكون التقنية موجودة خلال مشوارهم..

ربيع ياسين

أرى أن تقنية الـVAR عادلة جدا وهي من أكثر إيجابيات كرة القدم.

لو طبقت قديما لاختلفت نتائج مباريات هامة وعديدة. أتذكر مباراة شهيرة ضد الزمالك سجلت خلالها هدفا ألغاه الحكم محمود عثمان واحتسب خطأ على زميلي طاهر أبو زيد ضد عادل المأمور، الآن أتمنى وجود تقنية الفيديو.

أتذكر أيضا مباراة للأهلي أمام الأوليمبي واحتسب الحكم ركلة جزاء ضدي بسبب لمسة يد لم تحدث، وبعدها نجحت في تسجيل هدف الفوز للفريق وركضت فرحا بمسافة الملعب كله.

جمال عبد الحميد

تقنية الـVAR لا تظلم أحدا، لكنها تهدر متعة المباراة. إيجابياتها أكثر من سلبياتها. لن يشكك أحد في قراراتها ولن يضيع مجهود عام كامل بسبب خطأ تحكيمي، ما يجعلني كمدرب مثلا أو لاعب مرتاح نفسيا، بجانب الحرص الكامل من اللاعبين على عدم ارتكاب الأخطاء.

كلاعب، كنت أتعرض للضرب كثيرا بحكم مركزي خاصة وأنني رأس حربة. في مباراة بين الأهلي والزمالك سجلت هدفا في الأهلي وتم إلغاءه بقرار تسلل "فضيحة"، تمنيت وجود الـVAR لأننا كنا سنفوز في هذه المباراة بهدفي بعد انتقالي من الأهلي وكنت سأثبت حسن نواياي لقميص الزمالك.

ماهر همام

تمنيت تطبيق تقنية الفيديو في مباراة الزمالك وغزل المحلة في موسم 1978، بعد أن قام حكم المباراة بإلغاء اللقاء بعد جدل تحكيمي، ما تسبب في احتساب النتيجة 2-0 للزمالك رغم أنها انتهت 1-0 فقط وتسبب الهدف الاعتباري في منح الأفضلية للزمالك والتقدم على الأهلي بفارق هدف منحه لقب الدوري.

سامي الشيشيني

تقنية الفيديو ليس لها أي سلبيات، ستسعاد الحكم في احتساب الأهداف والتسللات. لم تحدث أي أزمة بعد تطبيقها حول العالم ومن الممكن أن نستغني عن الحكم الخامس في هذه الحالة.

تطبيق حكم الفيديو سيحل مشاكل كثيرة.

ولكن كمدافع لم أكن أتمنى وجودها، ولكن كمدير فني أتمنى وجودها بكل تأكيد.

اقرأ أيضا

لوائح الكاف تشرح – قواعد قرعة دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا

الأهلي لـ في الجول: باكا مستمر معنا إن لم يرحل خلال 48 ساعة

تشكيل الأهلي المتوقع – محارب قد يبدأ في اختيارات اضطرارية ضد كمبالا

جدول زمني لأزمة صلاح مع اتحاد الكرة "مؤتمر وفيديو وكشف عن مستندات"

التعليقات
قد ينال إعجابك