ما وراء هزيمة الزمالك أمام النجوم.. حدث فريد لم يتكرر منذ 4 مواسم في الدوري

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 - 11:28

كتب : أحمد عبد اللطيف يوسف

صلاح أمين - الزمالك - النجوم

الاهلى والزمالك فقط لم يهبطا في تاريخ الدوري المصري بينما صعدت أندية طلائع الجي وبتروجيت وسموحة وإنبى ووادي دجلة ومصر للمقاصة ولم تذق طعم الهبوط، لم يستمر فريق صاعد أكثر من موسمين في الدوري منذ 4 مواسم.

4 جولات مرت على بداية مسابقة الدوري الممتاز، بالتأكيد عدد تلك الجولات لا يعد حاسما لأي شئ ولكن بعض المؤشرات التاريخية لابد أن نضعها في الحسبان.

FilGoal.com يصطحبكم في جولة تناقش ماذا تفعل اضواء الدوري الممتاز في الأندية الصاعدة حديثا طوال الـ4 مواسم الماضية خلال الـ4 جولات الافتتاحية.

النجوم - بعد فوزه على الزمالك - حقق حدثا فريدا هذا الموسم لم يتكرر منذ 4 مواسم، رفقة الجونة، حيث حققا أعلى رصيد من النقاط لفريق صاعد حديثا في الـ4 جولات الافتتاحية.

النسخة الحالية تشهد ظهور أندية الجونة وحرس الحدود والنجوم من دوري الدرجة الثانية، في مشاركة أولى لنادي النجوم بينما يظهر الجونة للمرة الثانية بعدما استمر ست مواسم في مشاركته الأولى أما صعود حرس الحدود هو الثالث في تاريخه وشارك في 13 موسما بالدوري الممتاز منها 11 موسما متتاليا.

حرس الحدود يحتل المركز 17 برصيد نقطة من تعادل و3 هزائم، أحرز 3 أهداف واهتزت شباكه 7 مرات، أما نادي النجوم فيأتي في المركز الثاني عشر حيث يمتلك 5 نقاط بتعادلين وانتصار ويتساوى مع الجونة العاشر بنفس رصيد النقاط ويتأخر عنه برصيد الأهداف حيث أحرز هدفين وتلقى مثلهما بينما سجل الجونة 4 مقابل 3 أهداف في شباكه.

تمكن الجونة والنجوم في تحقيق انتصار لكل منهما ليتمكنا من كسر عقدة دامت 4 مواسم حيث لم يتمكن القادمون من الممتاز ب في تحقيق أكثر من انتصار خلال الجولات الأربعة الأولى وتكرر الأمر في 3 مواسم لم يكن موسم 2014/2015 من ضمنها حيث لم تحقق أندية ألعاب دمنهور والأسيوطي سبورت ونادي النصر أي انتصار خلال تلك الجولات.

في موسم 2016/2015 انتصر الإنتاج الحربي على طلائع الجيش بهدفين لهدف لحساب الجولة الرابعة، أما في موسم 2017/2016 حقق طنطا الثلاث نقاط على حساب أسوان بهدف نظيف في الجولة الثانية، الموسم الماضي ألحق الأسيوطي سبورت الهزيمة بنادي الرجاء الصاعد معه حديثا أيضا بهدفين نظيفين.

لم ينتصر أي فريق من الصاعدين لمنافسات الدوري الممتاز الموسم الحالي في الجولة الأولى لتظل العقدة للموسم الخامس على التوالي.

بوصول الجونة والنجوم للنقطة الخامسة تمكنا من فك عقدة الـ4 نقاط، العدد الأكبر الذي يجمعه أي فريق صاعد في منافسات الأربع جولات الافتتاحية حيث حققها نادي طنطا موسم 2017/2016 والأسيوطي سبورت في الموسم الماضي.

اسوأ أداء قدمه الرجاء الموسم الماضي حيث لم يحقق أي نقطة طيلة تلك الجولات الافتتاحية فقط سجل هدفا وحيدا وتلقت شباكه 11 هدفا.

أكثر الأندية تسجيلا كان نادي الأسيوطي سبورت برصيد 5 أهداف في موسم 2015/2014 أما الأقل كان نادي غزل المحلة موسم 2016/2015 دون أهداف.

تلقت شباك النصر 13 هدفا كأكثر الأندية استقبالا للأهداف في مقابل احرازه 3 أهداف موسم 2015/2014 متساويا مع نادي الرجاء الذي أحرز هدفا وحيدا مقابل اهتزاز شباكه 11 مرة الموسم الماضي، في موسم 2016/2015 تلقت شباك نادي أسوان هدفين كأقل الأندية استقبالا للأهداف.

إليكم عدد النقاط في المواسم الأربعة الماضية خلال الجولات الأربعة الافتتاحية للأندية الصاعدة..

في موسم 2015/2014 صعدت أندية ألعاب دمنهور وحقق نقطتين بينما حقق الأسيوطي سبورت والنصر نقطة واحدة، في نهاية الموسم هبطت الثلاثة أندية سويا بالاضافة لناديي الجونة والرجاء.

في موسم 2016/2015 شاركت أندية أسوان والإنتاج الحربي وحققا 3 نقاط أما غزل المحلة اكتفى بنقطة وشهد الموسم هبوط الأخير برفقة حرس الحدود واتحاد الشرطة.

في موسم 2017/2016 ظهر طنطا مقتنصا لأربعة نقاط مع ناديي الشرقية والنصر للتعدين ولم يفلحا في الظفر سوى بنقطة وهبط الفريقان سويا ومعهم نادي أسوان.

الموسم الماضي صعدت أندية الأسيوطي سبورت وحقق 4 نقاط بصحبة نادي النصر صاحب نقطتين من أصل 12 وخرج نادي الرجاء برصيد خالي من النقاط ليلحق بركب الدرجة الثانية ويصطحب النصر بالاضافة لنادي طنطا.

اقرأ أيضا

مرتضى: جروس يتحمل مسؤولية الهزيمة أمام النجوم.. خسرنا بسبب الظلم

جدول زمني لأزمة صلاح مع اتحاد الكرة "مؤتمر وفيديو وكشف عن مستندات"

في الجول يكشف - رد اتحاد الكرة على رامي عباس: "فزع.. ولا لاعب أكبر من الفريق"

في الجول يكشف بالمستندات – خطاب الأزمة من عباس لاتحاد الكرة.. 7 مطالب وتلويح بالاستقالة

مورينيو: جماهيرنا لن تنساق خلف "غسيل المخ".. ولدي 3 بطولات دوري مقابل 2 لـ19 مدربا

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك